:: مقتل طبيب في مستشفى شبوة العام علي يد قوات مدعومة إماراتياً      :: محافظ المهرة يترأس اجتماعاً للجنة الأمنية ويشدد بضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار       :: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي     

محليات

شركة النفط بعدن تعقد مؤتمرا صحفيا قبل الإعلان عن تسعيرة جديدة للمشتقات النفطية

       يمان نيوز -عدن 28/05/2018 01:23:30


عقدت مدير عام شركة النفط اليمنية فرع عدن الاخت انتصار العراشة ، ظهر اليوم الاحد، مؤتمراً صحفياً في عدن، ناقشت فيه العديد من المشاكل والمعوقات التي تقف أما شركة النفط لتنفيذ مهامها واختصاصاتها .

وأكدت العراشة خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي حضرته العديد من القنوات الفضائية والصحفيين أن شركة النفط مهمتها تسويقية ، بينما شركة مصافي عدن مهمتها استيراد الوقود ، ولفتت بانه ليس لدى شركة النفط أي علاقة أو فائدة من عوائد إرتفاع اسعار المشتقات النفطية التي تعتزم الحكومة الاعلان عن أسعار جديدة لها في اطار العاصمة عدن وبعض المحافظات التابعة لها .. مشيرة الى ان شركة النفط لم تعد تفكر بالفائدة بتاتا وأن السبب الرئيسي لإرتفاع المشتقات هو ارتفاع أسعار النفط عالمياً وكذا ارتفاع سعر الدولار وخصوصا بعد قرار التعويم الاخير للمشتقات النفطية .
وأكدت العراشة أن الشركة ستواصل جهودها بالرغم من الصعوبات التي واجهتها وماتزال انطلاقا من ايمانها بضرورة اداء واجباتها وفقاً للإمكانيات المتاحة بهدف توفير المشتقات النفطية للسوق المحلية والقضاء على السوق السوداء التي تثقل من كاهل المواطن .

وقالت العراشة إن الشركة ستقوم كذلك بتشكيل لجان رقابية للإشراف على محطات الوقود، من أجل ضمان عدم التلاعب بالأسعار وكميات المشتقات النفطية التي يتم ضخها للمحطات الواقعة في نطاقها بعدن وما حولها عقب استلام اليه تحرير المشتقات النفطية المقرر المصادقة عليها عطفا على توجيهات رئيس الجمهورية الاخيرة .

وأضافت العراشة في المؤتمر الصحفي ان السعر الجديد يجري بشأنه تفاهمات لإعلانه الليلة ان لم يكن غدا.. ولم تكشف عن تحديد السعر بل رفضت الاعلان عنه لانها ليست الجهة المخولة في اعلان ذلك حسب تعبيرها .
 
وتناولت مدير عام الشركة سلسلة من القضايا والتحديات التي تواجه الشركة وفي مقدمتها مديونيات للشركة لدى الغير حيث قالت انها اكثر من 148 مليار ريال ولم تجد لها حلا لسدادها .
 
واكدت العراشة في ختام المؤتمر حرصها وكافة منتسبي الشركة في الحفاظ على بقاء الشركة ومواجهة التحديات التي تواجهها بسبب عوامل كثيرة داخلية وخارجية .