:: محافظ المهرة يدشن الاختبارات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2023م      :: الفريق الحكومي: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "قحطان"      :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة     

محليات

الرئيس هادي يؤكد دعم الحكومة جهود فريق الخبراء الأممي لتوثيق انتهاكات المليشيات الحوثية

       يمان نيوز - متابعات 06/06/2018 16:39:36

أكد رئيس الجمهورية عبدربه منصور، اليوم الثلاثاء، دعم الحكومة اليمنية الشرعية وجهود فريق خبراء الامم المتحدة بشأن اليمن، وتسهيل مهامه للوقوف على الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي الانقلابية.
 
وأشار الرئيس، خلال لقاءه رئيس فريق الخبراء احمد حميش وولف ترستيان، الى دور الفريق في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار رقم 2216، طبقاً لوكالة سبأ الرسمية.
 
وأكد رئيس الجمهورية، استمرار المليشيا في ممارسة الانتهاكات المتعددة وتجنيد الاطفال والاستيلاء على المساعدات الغذائية والإغاثية والسمسرة والمتاجرة بها وممارسة أشكال التعسف في استغلال حاجات الناس وعوز الأسر المعدمة.
 
من جانبهم، ثمن أعضاء الفريق دعم الحكومة اليمنية وتسهيلها عملهم للوقوف على الواقع بحيادية ومهنية.
 
وأوضح الفريق، أن من ضمن عملهم الإشارة الى المعوقات التي تقوض عمل الحكومة الشرعية في الاظطلاع بواجباتها ومهامها المعتادة.
 
واشار الفريق الى انه سيقوم بزيارة للعاصمة المؤقتة عدن وسيقدم تقريره القادم خلال شهر أغسطس المقبل الى لجنة الجزاءات والذي سيشمل التدخلات والخروقات وتهريب السلاح والصواريخ للانقلابيين.
 
وقال الفريق"هدفنا في المجمل دعم عمل الحكومة الشرعية اتساقا مع قرارات الشرعية الدولية في هذا الصدد وفِي مقدمتها القرار 2216".
 





متعلقات