:: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس      :: الانتقالي يهاجم الأحزاب الموالية للحكومة ويرفض عقد أي أنشطة لها بعدن      :: مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر      :: هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر.. "الحوثيون عنيفون جدًا"     

محليات

الطلاب اليمنيون في الهند يحتجون للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة

       يمان نيوز 26/06/2018 23:02:21


بالتزامن مع الفعاليات الاحتجاجية في كافة دول الابتعاث   نفذ اتحاد الطلاب اليمنيون في جامعة عليجار بجمهورية الهند وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف بمستحقاتهم المالية للربع الأول والثاني والثالث للعام 2018م والرسوم الدراسة وبدل الكتب.

وطالب الاتحاد في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية الحكومة اليمنية إلى سرعة إنهاء معاناة الطلاب وصرف مستحقاتهم المالية واعتماد الطلاب الاستمراريات وصرف مستحقات الطلاب الخريجين وتذاكر السفر لكي يتمكنوا من العودة إلى بلدهم.

وهدد البيان بتصعيد الاحتجاجات في حال مماطلة الحكومة وعدم الإسراع في ارسال مستحقاتهم المالية المتأخرة ،داعيا كافة الطلاب إلى الوقوف صفا واحدا للمطالبة بحقوقهم .

 

نص بيان الوقفة الإحتجاجية بمدينة عليجار- الهند

إن هذه الوقفة التي تقام في مدينة عليجار بجمهورية الهند بالتزامن مع باقي الزملاء  في المدن الأخرى بجمهورية الهند وفي كافة دول الابتعاث هدفها الأسمى هو ان نوصل رسالة لمسؤولينا  في الحكومة بأن عليهم القيام بواجبهم حيال الطلاب وتحمل مسؤولياتهم فالطالب اليمني يهان بسبب تأخر صرف مستحقاته وكلنا أمل في أن تقوم الحكومة بالاستجابة سريعا لكافة المطالب المتمثلة بما يلي :

-صرف الربع الأول والثاني والثالث للعام 2018

- سرعة إرسال الرسوم الدراسية وقيمة الكتب.

- اعتماد طلاب الاستمرارية.

- سرعة صرف مستحقات و تذاكر الخريجين للطلاب الذين أنهوا دراستهم ويرغبون بالعودة للوطن.

- جدولة صرف مستحقات الطلاب وعدم تأخيرها ربعيا. ً

إن هذه المطالب وغيرها من المشاكل الطلابية ستبقى المطلب  الأول لإتحاد طلاب اليمن بعليجار- الهند ولن نألوا جهداً في متابعة الجهات ذات العلاقة لحلها ، ونؤكد ان هذه الوقفة هي الخطوة الأولى فقط في سلسلة فعاليات ستقام لاحقاً  ولن نتوقف إلا بتنفيذ كافة المطالب.

وختاماً يهيب اتحاد طلاب اليمن في عليجار- الهند بكل الطلاب للوقوف صفاً واحداً للمطالبة بكافة الحقوق حتى تقوم وزارة التعليم العالي بوضع حلول جذرية لكافة المشاكل التي تواجه الطالب المبتعث.

 

 

     صادر عن اتحاد طلاب اليمن بعليجار الهند 26/06/2018




متعلقات