:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

رسوم الإقامة تلاحق اليمنيين إلى مصر برسوم شهرية تبدأ من 200 جنيه

       يمان نيوز 28/06/2018 22:26:01
أقرت السلطات المصرية، فرض مبلغ شهري كرسوم على المقيمين في مصر ابتداء من أول يوليو القادم.
 

 
وأعلنت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، الموافقة على اقتراح القانون، الذي سيتم بموجبه فرض رسوم على الأجنبي المقيم في مصر، ومن بينهم اليمنيين والسوريين، تبدأ من 200 جنية، وتتصاعد في كل عام حتى تصل إلى 500 جنية شهرياً في عام 2021.
 
ورأت وسائل إعلامية بأن السلطات المصرية، بدأت تحاكي التجربة السعودية في تضييق الخناق على الأجانب بداخلها، وفي مقدمتهم العرب، وتحاول أن تعوض الانتكاسات المتكررة التي تعصف باقتصادها الوطني، من خلال فرض «أوتاوات» على من اضطرتهم أوضاع بلدانهم الإقامة فيها.
 
وتحدثت مصادر طلابية في القاهرة بأن الرسوم الشهرية ستفرض فقط على المقيمين ممن يمارسون أعمال داخل مصر، وسوف تستثني الطلاب والمرضى، لكن حتى اللحظة لم تقدم السلطات المصرية تفاصيل أوفى عن من هم المشمولين بالرسوم، ومن هم الذين لن تفرض عليهم دفعها.

 
 اليمن ـ المغتربون ـ مصر ـ رسوم إقامة