:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

عدن تشهد حدثين هامين بإنزال صور قيادة وشعارات الانتقالي واستلام مقرات حكومية

       يمان نيوز - متابعات 30/06/2018 13:55:47

شهدت العاصمة المؤقتة عدن، اليوم ، حدثين هامين ، وصفهما محللون سياسيون ونشطاء بمواقع التواصل الإجتماعي "بالحدثين المعززين لقوة ومكانة الحكومة الشرعية والمبشران بقرب موعد ولادة الدولة اليمنية الاتحادية ".
الحدث الأول إنزال العديد من صور رئيس ما يسمى المجلس الإنتقالي، عيدروس الزبيدي، ونائبه هاني بن بريك، وأعلام تشطيرية، من أعمدة الكهرباء في شوارع مدينة عدن ،ورفع صور مجسمة للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بدلا عنها.
أما الحدث الثاني الذي شهدته اليوم ، العاصمة المؤقتة عدن، فيتمثل في بدء تسليم "الحزام الأمني " مباني ومقار حكومية لوزارة الداخلية.
وقد أعلنت وزارة الداخلية ، بدء عملية استلام مباني ومقار حكومية من قوات "الحزام الأمني" .
وقال الإعلامي الخاص للقوات الخاصة بالعاصمة المؤقتة عدن، رمزي الفضلي ،في منشور على صفحته بموقع فيسبوك "إن القوات الخاصة تبدأ باستلام مقرات الدولة من الحزام الأمني في العاصمة عدن".
ومن جانبهم أشاد نشطاء بمواقع التواصل الإجتماعي، بالحدثين الذين شهدتهما عدن، اليوم .
وقالوا بأن إستعادة الحكومة لمباني ومقرات تابعة لها في العاصمة المؤقتة عدن، ورفع صور رمز الدولة اليمنية الرئيس هادي ،في شوارع المدينة وإنزال صور قيادة "الإنتقالي" ، أمر هام جدا وتطبيع حقيقي للأوضاع في عدن .
يذكر أن هذان الحدثان ، جاء عقب مغادرة ألوية عسكرية رئاسية ، العاصمة المؤقتة عدن، للمشاركة في معركة تحرير ميناء ومدينة الحديدة. ووفقا لتفاهمات بين الحكومة الشرعية وحكومة الإمارات العربية المتحدة