:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

وقفة احتجاجية أمام مقر التحالف بعدن لإمهات المختطفيين

       11/11/2019 11:47:00
يمان نيوز -متابعات
نفذت أمهات المخفيين والمعتقلين في سجون تحالف السعودية والإمارات، وقفة احتجاجية أمام معسكر التحالف في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاثنين، للمطالبة بالإفراج عن أبناءهن.

وطالبت أمهات المعتقلين بمعرفة مصير ذويهم، الذين اعتقلتهم القوات الإماراتية ومليشياتها، وعبّروا عن استنكارهن لعدم إدراج ملف المخفيين والمعتقلين تعسفاً ضمن بنود "اتفاق الرياض".

وحمل المحتجون لافتات تطالب بالإفراج عن ذويهم الذين المعتقلين والمخفيين لدى تحالف السعودية والإمارات والمليشيات التابعة لها، منذ نحو 4 سنوات، مطالبين بتمكينهم من معرفة مصير أبناءهم، وزيارتهم.

ولم تنجح بعد أطراف الصراع في تبادل الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرياً الذين شملهم اتفاق ستوكهولم الذي جرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين، منذ قرابة عام، فيما لم يشمل "اتفاق الرياض"، أي بنود بخصوص المعتقلين الذين أخفتهم الإمارات في سجونها السرية وعرّضتهم لمختلف أنواع التعذيب.