:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

يمان نيوز- متابعات

الحوثيون يعلنون مقتل وإصابة 350جنديا بينهم سعوديون وإماراتيون

       26/11/2019 12:55:51
الحوثيون يعلنون مقتل وإصابة 350 جندياً بينهم سعوديون وإماراتيون


أعلنت مليشيا الحوثي اليمنية، الاثنين، مقتل وإصابة أكثر من 350 جندياً من القوات الحكومية اليمنية، إلى جانب جنود سعوديين وإماراتيين وسودانيين، بهجمات شنتها على مدينة المخا، غربي اليمن، منذ السادس من الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع، خلال مؤتمر صحفي، إن العملية العسكرية التي شنتها قواته كانت باسم "وإن عدتم عدنا"، استهدفت معسكرات القوات الحكومية والتابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وأشار إلى أن العملية جاءت رداً على "تصعيد" التحالف، غربي اليمن، فيما لم يفصّل المتحدث في أعداد القتلى والجرحى خلال الهجوم.

وأوضح أن العملية الهجومية نُفذت عبر 9 صواريخ باليستية وأكثر من 20 طائرة مسيرة، وأدت إلى تدمير 5 مخازن أسلحة وعدد من الآليات والمدرعات وتعطيل عدد من الرادارات وتدميرها، إضافة إلى بطاريات الباتريوت.

وتوعد سريع بمزيد من الهجمات، وقال: "نؤكد أننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسنرد بقوةٍ على اعتداءات العدو وخروقاته وانتهاكاته في الحديدة والساحل الغربي".
المصدر:الخليج أونلاين