:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

النشرة الاقتصادية

الذهب يرتفع 1% مع تلاشي موجة صعود وول ستريت ونزول الدولار

       04/06/2020 22:21:58
 يمان نيوز - رويترز

 

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من واحد بالمئة الخميس، إذ تراجع الدولار وأوقفت البورصة الأمريكية موجة صعود في الآونة الأخيرة، وذلك بعد أن طغت بيانات تجارة أمريكية ضعيفة على أرقام إيجابية بعض الشيء تتعلق بسوق العمل وتفاؤل حيال انتعاش اقتصادي.

 

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 1719.42 دولار للأوقية (الأونصة). وجرت تسوية عقود الذهب الآجلة في الولايات المتحدة بزيادة 1.3 بالمئة إلى 1727.40 دولار.

 

وبعد صعود قوي الأربعاء، تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بالرغم من بيانات تظهر أن طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية نزلت لأقل من مليونين للمرة الأولى منذ منتصف مارس آذار.

 

ومما جدد المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي، نما العجز التجاري الأمريكي في أبريل، إذ أثرت جائحة كوفيد-19 على التدفق العالمي للبضائع والخدمات، مما دفع الصادرات إلى قاع عشر سنوات.

 

كما نزل الدولار ليقترب من أدنى مستوياته في نحو ثلاثة أشهر، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1928.95 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين 2.1 بالمئة إلى 843.03 دولار. وزادت الفضة 0.9 بالمئة إلى 17.82 دولار.


 




التعليقات