:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

عربي ودولي

قطر : نهاية الحصار تلوح بالأفق

       يمان نيوز-متابعات 23/10/2020 00:56:33
قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية، لولوة الخاطر، إن الحصار المفروض على بلادها، ربما تلوح نهايته في الأفق، لكن في المقابل فحل الأزمة الخليجية سيحتاج وقتا وسيكون تدريجيا.

وأشارت الخاطر في ندوة لمعهد الشرق الأوسط في جامعة سنغافورة الوطنية، عبر اتصال فيديو، إلى أن البعض كان يعتقد باستسلام قطر، خلال أسابيع من فرض الحصار، لكن هذا لم يحدث.

ولفتت إلى 3 خطوات اتخذتها بلادها من أجل مواجهة الحصار وهي، منع التدخل العسكري، والمرونة السياسية والاتجاه الفوري لسلاسل توريد بديلة للسلع والمنتجات.

وقالت إن قطر لجأت لتعزيز الوحدة والتضامن في الجبهة الداخلية، مشيرة إلى أن المقاربات الواقعية والعلاقية أثبتت نجاعتها على المدى الطويل.

واعتبرت أن بلادها حققت تقدما رغم الحصار المفروض عليها منذ 3 أعوام، وقالت إنها لعبت دورا في وساطات ونزاعات إقليمية ودولية




التعليقات