:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

عربي ودولي

ليبيا.. السراج يتراجع عن استقالته من رئاسة حكومة الوفاق

       يمان نيوز -متابعات 30/10/2020 23:11:39


يمان نيوز - متابعات

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة "الوفاق" الليبية فائز السراج، مساء الجمعة، تراجعه عن استقالته المقررة نهاية الشهر الجاري، وذلك استجابة لمطالب ليبية ودولية.

 

وبحسب بيان للناطق باسم السراج، غالب الزقلعي، فقد توجّه السراج بــ"الشكر والتقدير إلى كل من مجلس النواب بطرابلس، والمجلس الأعلى للدولة، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وإلى قادة الدول الصديقة".

 

وأورد البيان أنه "إذ يعلن السيد رئيس المجلس الرئاسي عن استجابته لهذه الدعوات مُقدراً بواعثها، يأمل أن تضطلع لجنة الحوار بمسؤوليتها التاريخية بعيداً عن المصالح الشخصية والجهوية والمناطقية، وأن يضع أعضاؤها جميعاً مصلحة الوطن فوق كل اعتبار آخر"، مشيراً إلى أنّ السراج سيبقى في منصبه "حتى انتهاء جولات الحوار وتشكيل مجلس رئاسي جديد".

 

وتابع أنّ هذا القرار يأتي "لتجتاز البلاد أزمتها الراهنة بسلام وتوافق، وصولاً إلى إقامة الدولة المدنية الحديثة التي تقر التبادل السلمي للسلطة، وتحترم حقوق الإنسان وتحفظ كرامته، ويتحقق في ظلها الأمن والاستقرار والازدهار في كامل ربوع ليبيا".

 

وكان المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب المجتمع بطرابلس وأطراف ليبية أخرى، بالإضافة للبعثة الأممية، قد طالبت السراج بتأجيل قراره بتسليم السلطة إلى حين اختيار مجلس رئاسي جديد.

 

وأعلن السراج، منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، عزمه على الاستقالة ومغادرة منصبه في موعد أقصاه نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.