:: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية       :: أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 23-4-2024 في اليمن      :: بكلمات مؤثرة...علي محسن الأحمر ينعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني      

عربي ودولي

وزير المالية التركي يعلن استقالته

       09/11/2020 00:50:32
يمان نيوز - وكالات

 

أعلن وزير المالية التركية براءت ألبيرق، الأحد، استقالته من منصبه، حيث تزامن الإعلان مع تدهور في العملة التركية أمام العملات الأجنبية في الشهر الأخير، وتعرضه لانتقادات عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 

ونشر ألبيرق، وهو صهر الرئيس رجب طيب أردوغان، عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، بياناً أفاد فيه بأنه "ترك منصبه الذي شغله منذ خمس سنوات بسبب أسباب صحية، لن تمكنه من الاستمرار بمهامه، وأنه سيعمل على استغلال وقته في الفترة المقبلة إلى جانب والديه وزوجته وأولاده".

 

وتعرض ألبيرق في الأيام الأخيرة لانتقادات شديدة اللهجة بسبب الأداء الاقتصادي وتراجع صرف العملة المحلية، فيما دافعت عنه جهات أخرى معتبرة أنه يتعرض لهجوم نتيجة لانتهاج سياسات اقتصادية وطنية في وزارة المالية.

 

والسبت كان صدر مرسوم عن الرئاسة التركية قضى بإقالة رئيس البنك المركزي، مراد أويصال، من منصبه وتعيين ناجي آغبال، رئيس إدارة الاستراتيجية والموازنة بالرئاسة، خلفاً له.

 

بموجب القرارات الموقعة من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان، فقد تم تعيين إبراهيم شنل رئيساً لإدارة الاستراتيجية والموازنة بالرئاسة خلفاً لناجي آغبال.

 

كما تم تعيين وزير الاقتصاد السابق، نهاد زيبكجي، عضواً بلجنة السياسات الاقتصادية برئاسة الجمهورية.


 




التعليقات