:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

عربي ودولي

الصين تقدم 250 ألف جرعة لقاح إلى السودان لمجابهة كورونا

       يمان نيوز -متابعات 24/03/2021 19:52:33

أعلنت بكين، الأربعاء، تقديم 250 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني إلى السودان لمجابهة جائحة كورونا.


وأوضح السفير الصيني لدى الخرطوم ماشين مين، أن وصول الدفعة الأولى من اللقاح الصيني إلى السودان سيكون الجمعة المقبلة، على متن طائرة صينية خاصة.
وتقدر الدفعة الأولى بـ 250 ألف جرعة لقاح مقدمة من الحكومة الصينية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السودانية عن السفير الصيني.


وأضاف "مين" أن هذه الدفعة المرتقبة تأتي في إطار تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين.


وأكد السفير الصيني على أن لقاح "سينو فارم" حظي بسلامة وفعالية عالية باعتراف واسع النطاق من مختلف البلدان.


وفي 3 مارس/ آذار الجاري، تلقى السودان دفعة أولى تضم 820 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" البريطاني، من إجمالي 8.4 ملايين، أعلنت وزارة الصحة أنها ستحصل عليها ضمن برنامج "كوفاكس".


و"كوفاكس" مبادرة من منظمة الصحة العالمية لضمان التوزيع العادل للقاحات كورونا، وتوفيرها للبلدان الفقيرة ومتوسطة الدخل التي لا تمتلك القدرة على توقيع اتفاقيات ثنائية للشراء المسبق للقاح.‎


وحتى 20 مارس بلغت الإصابات بفيروس كورونا في السودان 29.542 حالة، بينها 2003 وفيات و23.858 حالة شفاء




التعليقات