:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

صحة الضالع تحذر من مادة سامة تسبب الاختناق والوفاة

       27/04/2021 02:20:52
يمان نيوز الضالع / خاص

أصدر مكتب الصحة في محافظة الضالع اليوم بلاغاً تحذيرياً للمواطنين في مديريات المحافظة .

وقال البلاغ :" إن مكتب الصحة تكشف له أثناء تنفيذه صباح اليوم نزولاً ميدانياً إلى مديرية الحصين ، عن وجود مادة سامة يستخدمها ملاّك مزارع الدواجن في رش وتعقيم مزارعهم ".

وأضاف : إن هذه المادة هي الـ " فورمالين " التي يستخدمها مالكي مزارع الدواجن في رش وتعقيم مزارعهم ، وتسبب رائحتها الاختناق عند استنشاقها ، مبيناً أن هذه المادة السامة تنتشر مع الرياح وتصيب كل من يستنشقها من المواطنين بأعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا . 

وأوضح البلاغ أن المناطق التي تتواجد فيها مزارع الدجاج في المحافظة لاسيما في مديرية الحصين شهدت في الاونة الأخيرة تصاعداً في حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا ، وهو مايؤكد أن لمثل هذه المادة السامة أضرار صحية مشابهة لفيروس كورونا .

وحذر البلاغ ملاّك مزارع الدواجن في المحافظة من استخدام مادة الـ " فورمالين " ، مؤكداً أن من يثبت تورطه في استخدام هذه المادة من ملاّك مزارع الدواجن خلال الأيام القادمة سيعرض نفسه للمسائلة القانونية بتهمة الإضرار بسلامة المجتمع .

وفي سياق متصل ، حذرت قوات الحزام الأمني في المحافظة أصحاب مزارع الدواجن من استخدام مادة الفورمالين السامة ، مؤكدةً أنها ستصدى لمن يخالف تعليمات مكتب الصحة بالسجن وإغلاق المكاتب ودفع غرامات مالية .




التعليقات