:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

لجنة اعتصام المهرة تستنكر نفي النيابة وجود سجون سرية سعودية في مطار الغيضة وترفض تشكيل أي مليشيات

       03/05/2021 00:36:02
يمان نيوز -متابعات
أكدت لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة اليوم الإثنين، أن الوقائع على الأرض تثبت وجود سجون سرية في مطار الغيضة، مستنكرة تبرير النيابة العامة بمركز المحافظة للاحتلال السعودي وسجونه السرية.

وقالت اللجنة  في بيان لها رداً على مذكرة نيابة استئناف المحافظة، والتي نفت فيها وجود مقرات وسجون سرية تتبع الاحتلال السعودي بمطار الغيضة الدولي.

وقالت لجنة الاعتصام، إن "نيابة الغيضة، تحولت إلى أداة تطبيل للإحتلال السعودي بمنحه صك البراءة عن أعماله المنافية تماماً لقضايا حقوق وحريات الإنسان"، مشيرة إلى وجود تواطؤ مع المحتل وإخلال بواجب النيابة المهني والوطني والقانوني".  

واتهمت اللجنة، "محكمة الاستئناف ونيابة المهرة بتبادل الأدوار بين الطرفين بهدف التغطية والدفاع عن المحتل السعودي وتبرير وجوده ومنحة فرص القمع، فيما يخص السجون السرية التي انتهكت فيها حقوق وحريات الإنسان".

وأضافت "الحقيقة أن ما ارتكبته النيابة من خطاء فادح في هذ الجانب يعد إخلالاً بواجبها المنوط بها في التحري والمصداقية والنزاهة والإيمان بالعدالة وقيم الانتماء الوطني، كما يعد إقحاماً لنفسها في قضايا وطنية كبرى تتعلق بالسيادة والاستقلال".

وكشفت اللجنة في بيانها، أن "العديد من المواطنين تعرضوا للأذى الجسدي والنفسي داخل هذه السجون وهم وشهود على العديد من الوقائع التي حدثت".

وجددت لجنة الاعتصام رفضها لأي تشكيلات مسلحة لا تتبع المؤسسات الشرعية، داعياً أجهزة الدولة بالحفاظ على الأمن والاستقرار والتصدي لمشاريع الاحتلال.

وتابعت: "نساند السلطة المحلية في إدارة المحافظة ومؤسساتها المدنية والعسكرية والأمنية".

ودعت لجنة الاعتصام، "كافة المنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات بالنزول الميداني لمعرفة الحقيقة التي تدين الاحتلال السعودي وكل من تواطئ معه في فتح هذه السجون السرية".

نص البيان 

بيان هام وعاجل صادر عن لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة

إننا في لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة إذ نتابع المستجدات على الساحة الوطنية ومحافظة المهرة على وجه الخصوص لنؤكد انحيازنا المطلق والكامل الى وحدة تراب هذا الوطن وسيادته واستقلاله ورفض أي تواجد أجنبي تحت أي ذريعة كانت.
 وفي هذا الصدد فإننا نعبر عن إدانتنا واستنكارنا وشجبنا لما أقدمت عليه النيابة في محافظة المهرة من تصرفات تسيء إلى سمعتها أولاً وإلى تجاوزات النصوص الدستورية والقانونية ثانياً سيما وقد تحولت إلى أداة تطبيل للإحتلال السعودي بمنحه صك البراءة عن أعماله المنافية تماماً لقضايا حقوق وحريات الإنسان بما يعني ان ثمة تواطؤ مع المحتل وإخلال بواجب النيابة المهني والوطني والقانوني ,وهي المعنية بالتحري وتحقيق العدالة والانحياز الى الحق.. والحق فقط.
 من أجل ذلك نؤكد أن ما ورد في مذكرتها المرفوعة إلى رئيس نيابة الاستئناف في المحافظة 
رقم ( 283) بتاريخ13/4/2021م , عطفاً على توجيهات رئيس نيابة الاستئناف في المحافظة بالنزول الميداني للتحقق من وجود مقرات سجون سرية تتبع للاحتلال السعودي ونفيها ذلك. 
وعليه فإننا في لجنة الاعتصام السلمي نؤكد وبقوة إن ما ورد في مذكرة النيابة منافي للصحة تماماً فالوقائع على الأرض تثبت وجود سجون سرية في مطار الغيضة. 
ونرى إلى  المذكرتين من نيابة الاستئناف ونيابة المهرة ليستا سوى تبادل أدوار بين الطرفين بهدف التغطية والدفاع عن المحتل السعودي فيما يخص السجون السرية التي انتهكت فيها حقوق وحريات الإنسان.
 كما إنها  تشكل دفاعا وتبريرا لوجود الاحتلال ومنحه فرص  القمع, والتنكيل والتعذيب للمساجين , ونفي أدلة ثبوتية دامغة وحقائق على الأرض تدمغ الاحتلال السعودي الذي فتح سجوناً سرية تحت أرض مطار الغيضة ألحقت أفدح الأضرار النفسية والجسدية بالعديد من السجناء.
والحقيقة إن  ما ارتكبته النيابة من خطاء فادح في هذ الجانب يعد إخلالاً بواجبها المنوط بها في التحري والمصداقية والنزاهة والإيمان بالعدالة وقيم الانتماء الوطني.
كما يعد إقحاماً لنفسها في قضايا وطنية كبرى تتعلق بالسيادة والاستقلال.
 إننا من هذا المنطلق لندعو كافة المنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات وكل من له علاقة بالتحري وتحقيق العدالة بالنزول الميداني لمعرفة الحقيقة التي تدمغ وتدين الاحتلال السعودي وكل من تواطئ معه في فتح هذه السجون السرية في مطار الغيضة وممارسة شتى صنوف القمع والتعذيب.
ونؤكد هنا أن العديد من المواطنين قد تعرضوا للأذى الجسدي والنفسي داخل هذه السجون وهم وشهود على العديد من الوقائع التي حدثت.
 كما أننا لا نعفي النيابة عن المسؤوليّة والمسآءلة عما أقدمت عليه من تزييف للواقع وتنصلت من واجبها الوطني والقانوني والأخلاقي لتتحول الى أداة بيد المحتل في تبرأته من 
جرائم يندى لها جبين الإنسانية وترسخ ا