:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

شلال شايع يؤسس سرايا عسكرية وامنية بالضالع تابعة للمجلس الانتقالي وبتمويل إماراتي

       03/05/2021 20:58:04
يمان نيوز _خاص

كشفت مصادر محلية أن المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، يقوم بتأسيس تشكيلات أمنية مناطقية بعيدا عن الدولة وبدعم اماراتي.

واكدت المصادر ل"يمان نيوز  أنه أسند ل"شلال شايع" مهمة إنشاء وتدريب سرايا في منطقة "الجليلة" التي ينتمي اليها بالضالع، وأن هذه السرايا الأمنية يتم تدريبها على كيفية المداهمة والمباغتة ومهام مكافحة الإرهاب.

وأبدت المصادر تخوفها من أن يسند للسرايا مهام الاغتيالات واقلاق السكينة العامة، تزامنا مع الإنجازات التي حققتها اللجنة الأمنية العليا بمحافظة الضالع، والتي كان آخرها قبل ايام مقتل من قالت إنه مطلوب أمنيا "مصطفى محمود" في تبادل لإطلاق النار عقب رفضه تسليم نفسه وقيامه بمواجهة الحملة الأمنية التي خرجت لاعتقاله.

يذكر أن اللجنة الأمنية العليا المشكلة بقرار من محافظ المحافظة قد اتهمت خلايا تتبع شلال شايع والتي تتخذ من إدارة الأمن بالضالع مقرا لها القيام بعمليات اغتيال طالت شخصيات سياسية واكاديمية واجتماعية في المحافظة.

وفي سبتمبر من العام الماضي، أُقيل شلال شايع من منصبه كمدير لأمن عدن بقرار من وزير الداخلية بعد مشاركته المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات في الانقلاب المسلح بعدن.




متعلقات