:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

قيادي في إعتصام المهرة : المقاومة الشعبية المهرية والقوى السياسية أفشلت جميع مؤامرات السعودية

       14/06/2021 21:29:22
يمان نيوز-المهرة

قال نائب رئيس لجنة الاعتصام في المهرة عبود هبود قمصيت،أن المقاومة الشعبية المهرية والقوى السياسية في المحافظة، أفشلت جميع مؤامرات السعودية التي تحيكها ضد المهرة أرضاً وإنساناً.

وأضاف الشيخ عبود إن المحافظة تقع تحت الهيمنة السعودية، رغم بعدها عن الصراع في اليمن.

وعبر الشيخ قمصيت، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إلى أن الرياض تسعى بكل الوسائل من أجل ابتلاع المهرة، وإخراجها من الخارطة اليمنية من أجل مصالحها الاقتصادية الكبرى المتمثلة في الحصول على إطلالة بحرية على البحر العربي ومد أنبوب النفط
 
ونفي نائب رئيس لجنة الاعتصام وجود أي علاقة لحزب التجمع اليمني للإصلاح بما يحدث في محافظة المهرة، و"حزب الإصلاح هو طرف من الأطراف السياسية اليمنية التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن الحرب في اليمن وانهيار الدولة اليمنية، وأحد الأطراف المسؤولة عن التدخل الخارجي في الأزمة اليمنية".

وأكّد أن أبناء المهرة هم وحدهم من يرفضون التواجد السعودي في أرضهم، وسيدافعون عن أرضهم وكرامتهم وكبريائهم الضارب في عمق التاريخ، ولن يخضعون لأي أجنبي طامع متغطرس همجي مهما كان الثمن.

 ولفت القيادي في اعتصام المهرة إلى الجهود التي تبذلها سلطنة عمان من أجل عملية السلام في اليمن، وتقريب وجهات النظر بين الأطراف اليمنية، وإنهاء الحرب المدمرة.
 
وتابع: "إن ما تقوم به سلطنة عُمان تجاه اليمن ليس غريب عليها، فهي وقفت إلى جانب الشعب اليمني عندما أقفلت الدول أبوابها أمام اليمنيين، وقدمت الدعم الكبير لجرحى الحرب، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية الكبيرة لليمن، بدون أي منّ أو أذى.