:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

رياضة

مصر تتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو والسعودية تودع البطولة

       يمان نيوز -متابعات 28/07/2021 20:19:15

نجح المنتخب المصري في الوصول إلى دور ربع نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، اليوم الأربعاء، إثر تغلبه على نظيره الأسترالي بهدفين نظيفين في ختام مباريات المجموعة الثالثة، في حين ودعت السعودية الأولمبياد بالخسارة 1-3 أمام البرازيل بالمجموعة الرابعة.

 

وسجل الأولمبي المصري أول أهدافه في الدقيقة 43 عن طريق أحمد ريان، الذي استثمر كرة وصلته بعد مجهود فردي رائع من رمضان صبحي.

 

وخطف البديل عمار حمدي الهدف الثاني قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الرسمي لزمن اللقاء، عندما تابع تسديدة ناصر منسي العائدة من أيدِ الحارس الأسترالي.

 

وبهذا احتل منتخب مصر الأولمبي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، جمعها من فوز وتعادل وهزيمة.

 

ولحساب المجموعة ذاتها، تعادل منتخب إسبانيا مع خصمه الأرجنتيني بهدفٍ لمثله، ليضمن بذلك صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط، بينما ودعت بطلة كوبا أمريكا المنافسات الأولمبية باحتلالها المركز الثالث بفارق النقاط عن مصر.

 

وفي مجموعة أخرى، تلقى المنتخب السعودي الهزيمة الثالثة على التوالي في الأولمبياد ليودع المنافسات من دون نقاط.

 

وافتتح ماثيوس كونيا ثلاثية البرازيل بضربة رأس بعد 14 دقيقة من البداية، وبالطريقة ذاتها أدرك عبد الإله العمري التعادل في الدقيقة 27 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

 

وسجل ريتشارليسون -الذي أحرز ثلاثية في المباراة الافتتاحية أمام ألمانيا- هدفين متتاليين في الدقيقة 67 بضربة رأس ثم جعل النتيجة 3-1 في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليرفع رصيده إلى 5 أهداف ويتصدر الهدافين في المسابقة حتى الآن.

 

وسجلت البرازيل، من دون قوتها الضاربة في أولمبياد ريو المكونة من نيمار وغابرييل جيسوس، 4 أهداف أمام ألمانيا في المباراة الأولى، ولكنها عانت حتى هزت الشباك في التعادل السلبي مع ساحل العاج.

 

وأهدر جيلرمي أرينا ودييجو كارلوس وأنطوني العديد من الفرص في الشوط الأول، في حين رد القائم محاولة من كونيا في الشوط الثاني.




التعليقات

متعلقات