:: مجموعة السبع تدين الهجمات الحوثية ضد السفن وتدعو الأطراف اليمنية للانخراط في مفاوضات التسوية      :: اليمن تُعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد قرار منح فلسطين العضوية في الأمم المتحدة      :: مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة جرفت مساكن العائلات النازحة في مأرب      :: غوتيريش يؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف هجمات الحوثيين     

النشرة الاقتصادية

أسعار النفط عند ذروة 7 سنوات وسط تحسن الطلب

       يمان نيوز -متابعات 11/10/2021 16:10:57

صعدت أسعار النفط عند ذروة 7 سنوات في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، وسط تحسن في الطلب على الخام عالميا، بالتزامن مع تعافي الأسواق من جائحة كورونا ومتحوراتها.

ودعم الأسعار كذلك، تحول عديد الاقتصادات في أوروبا إلى النفط الخام بدلا من الغاز الطبيعي الشحيح، وسط أزمة نقص طاقة في عديد الأسواق الأوروبية إلى جانب الصين.

وعند الساعة 07: 18 (ت.غ) صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ديسمبر/كانون أول بنسبة 1.65 بالمئة أو 1.32 دولارا إلى 83.71 دولارا للبرميل.

كذلك، صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر/تشرين ثاني، بنسبة 2 بالمئة أو 1.57 دولارا إلى 80.92 دولارا للبرميل.

وتواجه أوروبا أزمة نقص في الغاز الطبيعي اللازم لتوليد الكهرباء، وسط عدم قدرة الإمدادات القادمة من روسيا والنرويج على تلبية احتياجات القارة العجوز.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية وبنك جولدمان ساكس، استمرار ارتفاع أسعار الخام عالميا لمستوى 85 دولارا لنفط برنت، خلال الربع الأخير الحالي، بفعل زيادة الطلب من الأسواق الرئيسة. 

 




التعليقات