:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

النائب المعمري: التواجد العسكري الأجنبي في المحافظات المحررة احتلال

       يمان نيوز. متابعات 18/10/2021 01:33:18
قال النائب في البرلمان محافظ تعز الأسبق، علي المعمري، أن أي وجود لقوات عسكرية غير يمنية في مناطق لا تشهد مواجهات مع الحوثيين، ومن دون إذن من الحكومة الشرعية، هو وجود "غير شرعي وبمثابة احتلال" (وذلك في إشارة للتواجد السعودي الإماراتي في المهرة وسقطرى). 

 

جاء ذلك، خلال مقابلة له على البرنامج الاستقصائي "المتحري" الذي بثته قناة الجزيرة، مساء الأحد لكشف الأطماع المبكرة في أرخبيل سقطرى.

 

وأكد المعمري، اهتمام الإمارات بجزيرة سقطرى منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي، من خلال المساعدات الإنسانية عبر الهلال الأحمر الإماراتي.

 

وأوضح النائب المعمري، أن "المؤسسات الحكومية اليوم كلها معطلة، بل ومرتهنة".

 

واتهم الرئاسة والحكومة بالتفريط بالسيادة اليمنية، من خلال التواطؤ تجاه الاعتداءات الإماراتية في سقطرى.

 

ولفت إلى أن "مجلس النواب بأغلبيتهم مع القضايا الوطنية وضد أي مظاهر اعتداء على السيادة"، متهماً هيئة رئاسة المجلس بالارتهان والتواطؤ مع الامارات ومشاريعها العبثية.

 

وطالب النائب المعمري من رئيس الجمهورية الخروج عن صمته والحديث عن ما ترتكبه الإمارات بحق السيادة في اليمن.




متعلقات