:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

الحكومة تحظر استخدام العملات الأجنبية في التعاملات الداخلية

       يمان نيوز-متابعات 21/10/2021 14:42:21
أصدرت الحكومة اليمنية، الأربعاء، قراراً قضى بحظر استخدام العملات الأجنبية في التعاملات الداخلية، وحصرها بالعملة المحلية فقط.

 

ونص قرار الحكومة، على "استخدام العملة الوطنية في جميع المعاملات الداخلية من بيع وشراء السلع والخدمات والعقود والصفقات، ومنع استخدام العملات الأجنبية (محليًا)، واقتصار استخدامها في المعاملات والالتزامات الناشئة عن الاتفاقيات الدولية".

 

يأتي ذلك ضمن مساعي الحكومة للحد من عمليات المضاربة على أسعار صرف العملة الأجنبية، ووقف تدهور العملة المحلية أمام نظيراتها الأجنبية.

 

والسبت الماضي، قررت الحكومة وقف التحويلات المالية في البلاد، ضمن مساعيها لوقف تدهور العملة المحلية.

 

وأوقف البنك المركزي في عدن خلال الأيام الماضية تراخيص 58 شركة صرافة؛ ضمن مساعيه لإنهاء عمليات المضاربة بأسعار صرف العملة الأجنبية.

 

وشهد سعر الريال اليمني في الأسابيع الأخيرة تراجعا لافتا، حيث بلغ سعر صرف الدولار الواحد 1380 ريالا قبل أن يعاود إلى 1290 ريالاً يوم الأربعاء.




التعليقات