:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

الآلآف في تعز ومديرياتها ينتفضون ضد الغلاء الفاحش

       27/11/2021 14:14:40

يمان نيوز - خاص

تظاهر الآلآف من الموظفين والنقابيون والمواطنين في مدينة تعز، وعددا من مراكز مديريات محافظة تعز، استجابة لدعوة أطلقها مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين).

وخرج المواطنين في مدينة تعز، وجبل حبشي والمسراخ والمعافر وصبر الموادم، ومشرعة وحدنان والمواسط والشمايتين، نتيجة انهيار العملة الوطنية والغلاء الشديد المتفشي لأسعار السلع الضرورية.

وطالب البيان الصادر عن المسيرات، رئاسة الجمهورية باستشعار مسؤوليته أمام شعبه بالتدخل لانقاذ الشعب اليمني من معاناته المستمرة، داعية الرئاسة للتدخل لعمل معالجات مجدية لإنهاء المأساة وعمل حد لانهيار العملة وإعادتها إلى ماقبل الانهيار المتسارع عن طريق دعم العملة وتفعيل البنك والالتفات إلى الصادرات والموارد الوطنية.

ودعا البيان التحالف العربي لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الوضع المعيشي للشعب اليمني.

وقال البيان الصادر عن المجلس، على الحكومة العمل بكل الوسائل المتاحة واتخاذ كافة التدابير لانقاذ حياة الموظفين والمواطنين بصرف حقوقهم وصرف بدل لغلاء المعيشة بمايتناسب مع الارتفاع المتصاعد في أسعار السلع الضرورية.

وأهاب البيان بأنه سيتخذ كل الوسائل المشروعة من أجل تحقيق هذه المطالب، في حال لم تجد تجاوبا لهذه المشكلات وخاصة المعيشية.

 




متعلقات