:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

عربي ودولي

الحكومة العراقية تكشف تفاصيل الهجوم على مطار بغداد وحجم الأضرار

       28/01/2022 22:12:44

يمان نيوز _وكالات
كشفت الحكومة العراقية عن تفاصيل الهجوم الصاروخي الأخير على مطار بغداد، ووجهت نداء بهذا الصدد إلى الأحزاب والتيارات السياسية داخل البلاد والدول الصديقة في المنطقة وخارجها.

وذكرت خلية الإعلام الأمني التابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي في بيان لها أن "عصابات اللادولة الإرهابية" استهدفت مطار بغداد الدولي فجر اليوم الجمعة بخمسة صواريخ من نوع "كاتيوشا" سقطت على مكان انتظار طائرات الخطوط الجوية العراقية، مؤكدة أن الهجوم ألحق أضرارا بطائرتين كانتا جاثمتين على المدرج.

ولفت بيان الخلية إلى أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية، فور حصول الهجوم، شرعت في إجراءاتها وعثرت على ثلاثة صواريخ أخرى داخل منصة إطلاق قرب إحدى المنازل في قضاء أبو غريب.

وأشار البيان إلى أن مفارز المعالجة تمكنت من إبطال مفعول تلك الصواريخ، كما تم التوصل إلى "خيوط مهمة عن الجناة للقبض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وتقديمهم للعدالة".