:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

الأرصاد يتوقع أجواء حارة ومغبرة في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية

       2022-05-14 08:27:01

يمان نيوز …متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الأجواء المغبرة على المناطق الصحراوية في محافظات المهرة ،حضرموت، شبوة، مارب والجوف، وتمتد إلى أجزاء من الهضاب.   

 

  وقال المركز، في نشرته التنبيهية اليوم السبت: "من خلال متابعة مخرجات المركز الوطني للأرصاد الجوية وصور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية لا تزال الأجواء المغبرة هي السائدة على أجزاء متفرقة من بلادنا وخاصة الأجزاء الشرقية منها". 

 

    وأشار إلى احتمال استمرار العوالق الترابية على المرتفعات الجبلية بسبب نشاط الرياح السطحية، متوقعاً أجواء حارة على المناطق الصحراوية والسهول الساحلية تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين (35 إلى 43 درجة مئوية).   

 

  ونبّه المركز المرضى والأطفال وكبار السن في المحافظات بعدم التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية، كما دعا سائقي المركبات على الطرقات الصحراوية والهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية إلى الحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والعوالق الترابية.