:: مجموعة السبع تدين الهجمات الحوثية ضد السفن وتدعو الأطراف اليمنية للانخراط في مفاوضات التسوية      :: اليمن تُعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد قرار منح فلسطين العضوية في الأمم المتحدة      :: مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة جرفت مساكن العائلات النازحة في مأرب      :: غوتيريش يؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف هجمات الحوثيين     

محليات

منظمة سام تدين عملية القصف الحوثي على أسرة كاملة في تعز

       2022-05-14 09:10:18
متابعات - يمان نيوز 

أدانت منظمة سام للحقوق والحريات، قصف جماعة الحوثي أسرة كاملة في محافظة تعز وسط البلاد.
 
وأعربت منظمة سام  عن قلقها وإدانتها البالغين للقصف المدفعي الذي نفذته جماعة الحوثي المتمركزة في منطقة الربيعي حذران الساعة الخامسة والنصف مساء الجمعة في منطقة الضباب الأمر الذي أدى إلى قتل واصابة  أفراد من عائلة واحدة.

وذكرت المنظمة في بيان لها أسفرت الهجمات عن مقتل الطفل محمود هاشم محمد علي 5 سنوات، وجرح كلا من سعاد احمد عبده علي35 عاما، هاشم محمد علي 40 عاما.

وأشارت المنظمة إلى أن مثل هذه الهجمات تشكل انتهاكًا صارخًا لمواثيق وقواعد القانون الدولي، لما تشكله من خطر جسيم على حياة المدنيين والأفراد.

كما شددت سام على أن استهداف الأعيان المدنية يخالف قواعد لاهاي واتفاقيات جنيف التي تنص على وجوب مبدأ التمييز بين الأعيان المدنية والأهداف العسكرية، إضافة لوجوب تحقق مبدأ الضرورة العسكرية والتناسب بين الهجوم العسكري ونتائجه.

وأكدت المنظمة في بيانها أن مثل هذه الممارسات تعد جرائم عدوان تستوجب المساءلة الجنائية الدولية.




متعلقات