:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

المهرة..اجتماع مشترك للسلطة القضائية والأجهزة الأمنية في المحافظة

       2022-05-15 05:24:12

 يمان نيوز …خاص

عقد صباح اليوم، في محافظة المهرة، اجتماع مشترك بالسلطة القضائية والمؤسسة الأمنية   بحضور رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة سالم المقدم، ورئيس نيابة الاستئناف إبراهيم سالم بن زين ومدير عام الأمن والشرطة مفتي سهيل صموده.      وناقش الاجتماع عدداً من القضايا من أبرزها أسباب وقوع الجرائم الجنائية وآليات ضبط المطلوبين وتقديمهم للعدالة لمحاكمتهم وفق القانون.     

 

وأكد صموده على أهمية الاجتماع الذي كرس للخروج بقرارات مهمة تخدم تحقيق حالة الأمن والاستقرار  التي تنعم بها المهرة.    

 

  وشدد على عدم التهاون مع من يحاول الإخلال بالأمن وضبطهم وإحالتهم إلى القضاء، موكداً أن الحقوق العامة والخاصة لا تسقط لأي اعتبارات كانت، وأن الحفاظ على تلك الحقوق من مسؤوليات الدولة وأجهزتها القضائية والأمنية والتنفيذية.  

 

  ونوه صموده أن السلطة المحلية تدعم هذه التوجهيات لما فيها حماية مصالح الناس وضبط كل من يسعى بالإخلال بالأمن وتسريع وتيرة البت في القضايا المنظورة لدى النيابات والمحاكم.  

 

  وأكد أن الأجهزة الأمنية بحاجة إلى تكاتف الجميع لتمكين القانون من حماية حقوق المواطنين، وأنها لن تألوا جهدا في تعقب الجناة والمطلوبين وتقديمهم للعدالة.    

  من ناحية أخرى أكدا رئيس محكمة الاستئناف ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة أن الأجهزة الفضائية  تقوم بتسيق كامل مع الاجهزة الأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة وفق القانون.  




متعلقات