:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

مجموعة هائل تدعو المجتمع الدولي إلى وضع آليات عاجلة لدرء أزمة إنسانية أخرى ومجاعة

       2022-05-17 12:17:13
متابعات - يمان نيوز 

حذرت أكبر مجموعة تجارية في اليمن، الاثنين، من مجاعة وشيكة تهدد البلاد، إثر اضطراب إمدادات القمح على مستوى العالم وحرب أوكرانيا وقرار الهند الأخير.

وقالت مجموعة هائل سعيد أنعم المستورد الرئيسي للقمح في اليمن في بيان لها إن مجاعة كارثية محتملة تهدد جميع مناطق البلاد، نتيجة الانقطاع غير المسبوق لإمدادات القمح العالمية بسبب الصراع في أوكرانيا.

وأكدت أن مئات الآلاف من اليمنيين في جميع أنحاء البلاد على وشك المعاناة من الجوع الشديد في غضون أشهر، في ظل ارتفاع أسعار القمح العالمية، وتضاؤل مخزون القمح في البلاد.

ودعت المجتمع الدولي إلى وضع آليات عاجلة لدرء أزمة إنسانية أخرى، مثل إنشاء صندوق خاص لتمويل الواردات وتغطية التكلفة الكبيرة لاستيراد المنتجات الغذائية إلى اليمن، وتمديد شروط الدفع لمستوردي الأغذية اليمنيين في تعاملاتهم مع الموردين الدوليين.