:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

واشنطن ترحب بفتح مطار صنعاء وتعد ذلك خطوة مهمة باتجاه زيادة تحسين حياة اليمنيين

       2022-05-17 12:24:21
متابعات - يمان نيوز 

رحبت الولايات المتحدة باستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين صنعاء وعمّان، لأول مرة منذ عام 2016، منوهة أنه ذلك من فوائد الهدنة الأممية، التي شارفت على الانتهاء.

وقالت واشنطن، في بيان لها إن اليمن يشهد اليوم أهدأ فترة منذ بدء الحرب، وتعد هذه الرحلات الجوية خطوة مهمة باتجاه زيادة تحسين حياة الشعب اليمني وفرصه.

وأضاف البيان تدعم الولايات المتحدة جهود المبعوث الخاص تيم ليندركينغ استمرار المشاركة الدبلوماسية بين الأطراف، وجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز غروندبرغ، لزيادة تحسين حرية الحركة داخل اليمن، بما في ذلك عن طريق فتح الطرق في تعز ومناطق أخرى.

وأكد البيان استمرار التزام الولايات المتحدة بدعم سيادة اليمن واستقراره وأمنه وازدهاره من خلال عملية سياسية شاملة بقيادة الأمم المتحدة لمساعدة الشعب اليمني على تحديد مستقبله.