:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

الأمم المتحدة ترحب بفتح مطار صنعاء وتدعو إلى اجتماع سريع لفك الحصار عن تعز

       2022-05-17 12:24:19
متابعات - يمان نيوز 

رحبت الأمم المتحدة، الإثنين، بانطلاق أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي، داعية إلى الاجتماع السريع لفتح الطرق في محافظة تعز. 

وقال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ في بيان، "نرحب بانطلاق أول رحلة تجارية من مطار صنعاء منذ حوالي ست سنوات ضمن تنفيذ اتفاق الهدنة، حيث أقلعت الرحلة في الساعة 9.5 صباحا متوجهة إلى الأردن، وعلى متنها 130 من الركاب اليمنيين".

وأعرب غروندبرغ عن امتنانه للمملكة الأردنية الهاشمية لدعمها القيّم وتعاون الحكومة اليمنية البنّاء في تيسير الرحلة.

وأضاف غروندبرغ أود أن أهنئ جميع اليمنيين على هذه الخطوة المهمة التي طال انتظارها، والتي آمل أن توفر بعض الراحة لليمنيين الذين يحتاجون إلى العلاج الطبي في الخارج ، أو الذين يسعون إلى فرص التعليم والعمل ، أو لمّ الشمل مع أحبائهم. 

ولفت إلى أن هذا هو وقت التضافر وبذل المزيد من الجهد للبدء في إصلاح ما كسرته الحرب، وتنفيذ جميع التزامات الهدنة لبناء الثقة والتحرك نحو استئناف عملية سياسية لإنهاء النزاع بشكل مستدام.

وشدد المبعوث على أنه يتم بذل جهود مكثفة لدعم الأطراف في الوفاء بجميع الالتزامات التي تعهدوا بها عند اتفاقهم على الهدنة. 

ولفت إلى أن إحراز تقدم نحو فتح الطرق في تعز هو أمر أساسي لتحقيق هذا الوعد. 

وتوقع المبعوث من الأطراف الوفاء بالتزاماتهم، بما يشمل الاجتماع على وجه السرعة للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات في اليمن وفقًا لبنود اتفاق الهدنة.




متعلقات