:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

الأمم المتحدة تقول إنها تعمل على تمديد الهدنة وبدء عملية سياسية للحل في اليمن

       2022-05-17 08:33:19
متابعات خاصة - يمان نيوز 

أكدت اليوم الثلاثاء الأمم المتحدة عملها على تمديد الهدنة، بين الأطراف اليمنية.

وقال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، في مؤتمر صحفي له إن الأمم المتحدة تعمل على تمديد الهدنة، التي تنتهي بعد أسبوعين.

وأضاف غروندبرغ، أن الهدنة الأممية صامدة والأعمال القتالية في اليمن تراجعت، والأطراف اليمنية عملت على صمود الهدنة.

واعتبر أن عودة الرحلات التجارية إلى مطار صنعاء مؤشراً إيجابياً، كما يستمر دخول ناقلات وشحنات الوقود عبر ميناء الحديدة، مناشدا مجلس الأمن لدعم تمديد الهدنة.

وأوضح المبعوث الأممي أن الهدنة قابلة للتمددي إذا وافقت الأطراف، وعليها تقديم التنازلات لذلك، لافتا إلى مواصلة السعي لبدء عملية سياسية تفضي لحل نهائي في اليمن، والثقة بين الأطراف اليمنية تتطلب عملا أمميا دؤوبا.

وأشار المبعوث إلى أن مكتبه تلقى تقارير عن خروقات للهدنة منذ اليوم الأول ولكن جهوده تركزت على تخفيف التصعيد، كما أن الاجتماعات مع الأطراف اليمنية تتركز على فتح الطرق حول تعز وباقي المناطق، مقدماً الشكر للمجلس الرئاسي على تعاونه البناء.

وحول ملف خزان النفط "صافر" ذكر غروندبرغ أن الأمم المتحدة تعمل على تأمين التمويل الكافي لتنفيذ خطة إنقاذ الخزان.




متعلقات