:: الإنقسام النقدي وتدهور العملة.. معاناة تثقل كاهل مواطنين الضالع(تقرير )      :: تحذيرات من أمطار رعدية على السواحل والصحاري والمرتفعات      :: روسيا: الهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن غير مقبولة وتضر بالتسوية الداخلية      :: سلطة المهرة تعلق الدراسة تحسبًا لتأثيرات المنخفض الجوي     

محليات

مكتب حقوق الإنسان بامانة العاصمة يدين جريمة مقتل معتقل تحت التعذيب في سجون الحوثيين

       2022-05-17 10:11:56
متابعات خاصة - يمان نيوز 

دان مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة صنعاء، جريمة مقتل الشاب باسم عبدالكريم الحوبري تحت التعذيب الوحشي من قبل مليشيا الحوثي في احد السجون التابعة لها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مدير مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة فهمي الزبيري قوله إن مليشيا الحوثي قتلت الشاب باسم تحت التعذيب في سجونها وتبعت جريمتها بممارسة الضغط والتهديد لأسرته باستلام الجثة ودفنها دون أي اجراءات قانونية للتحقق جنائياً من الجريمة.

وأضاف الزبيري أن فريق الرصد التابع للمكتب وثق 90 حالة وفاة في سجون المليشيات بأمانة العاصمة تحت التعذيب الوحشي والحرمان من تلقي الرعاية الطبية والعلاجية في سلوك اجرامي ممنهج.

وطالب الزبيري الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي، والصليب الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان، تحمل مسؤوليتهم الأخلاقية وإدانة هذه الجرائم الجسيمة، وممارسة الضغط على المليشيات للإفراج عن المختطفين القابعين في سجونها تحت التعذيب.