:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

الحكومة ستنكر التخاذل الدولي إزاء استمرار الحوثيين في تجنيد الأطفال

       2022-05-17 10:43:52
متابعات خاصة - يمان نيوز 

استنكرت الحكومة الشرعية اليوم الثلاثاء التخاذل الدولي إزاء جريمة استمرار جماعة الحوثي في تجنيد الأطفال والزج بهم للمعارك.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني قوله إن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران تعلن أهدافها بوضوح من تجييش الاطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها للمراكز الصيفية، في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف معمر الارياني أن مليشيا الحوثي تتحدث صراحة عبر وسائلها الإعلامية عن استدراج الأطفال لغسل عقولهم بالافكار المتطرفة المستوردة من ايران، وتدريبهم على القتال، والزج بهم لجبهات القتال وقودا لمعاركها العبثية وتنفيذ السياسات التوسعية الإيرانية.

وأشار الارياني إلى أن عشرات الآلاف من الأطفال الذين يحشدهم الحوثي لمعسكراته لتفخيخهم بافكاره الطائفية الظلامية وشعارات الحقد والكراهية، لا يمثلون خطراً على النسيج الاجتماعي والسلم الاهلي، فحسب، بل يشكلون قنبلة موقوتة لتهديد الامن والسلم الاقليمي والدولي، وسيدفع ثمنها العالم اجمع.

وتابع الارياني" للأسف الشديد يقف المجتمع الدولي صامتاً امام أكبر عمليات لتجنيد الاطفال في تاريخ الانسانية، متجاهلاً مخاطر هذه الجريمة النكراء على اليمن والمنطقة والعالم، وآثارها الكارثية على آلاف الاطفال اليمنيين الذين حرموا من حقهم الطبيعي في الحياة، ليسوقهم الحوثي للجحيم.