:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

النشرة الاقتصادية

أسعار نفط برنت دون 100 دولار وسط مخاوف كورونا والركود

       يمان نيوز - متابعات 2022-07-14 03:31:58

فتحت أسعار النفط الخام لتعاملات الأربعاء، دون 100 دولار بالنسبة لبرميل برنت، وسط مخاوف متنامية من اتساع رقعة تفشي فيروس كورونا في الأسواق الرئيسة، ومخاوف من حدوث ركود عالمي.

وارتفعت حدة الإصابات بفيروس كورونا في الصين، وسجلت الأربعاء أكثر من 57 إصابة في البر الصيني غير معروفة مصدر العدوى، وسط مخاوف من عودة غلق جزئي لمدن كبرى في البلاد.

وتعتبر الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم بمتوسط يومي 10 ملايين برميل يوميا، فيما يعني غلق مدن رئيسة أن الطلب على الخام سيتراجع.

وبحلول الساعة (06: 05 ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم سبتمبر/ أيلول بنسبة 0.27 بالمئة أو 27 سنتا إلى 99.17 دولارا للبرميل.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس/آب بنسبة 0.19 بالمئة أو 18 سنتا إلى 96.65 دولارا للبرميل.

وتزداد حدة المخاوف العالمية من الدخول في حالة ركود، بسبب التضخم المرتفع وأسعار الفائدة الآخذة بالصعود، في محاولة من البنوك المركزية لوقف ارتفاع أسعار المستهلك. 




التعليقات