:: المهرة ..استعدادات كبيرة من المسيلة غرباً إلى حوف شرقاً للدفاع عنها وإفشال المؤامرات التي تحاك ضدها ( تقرير)      :: المهرة : مدرسة بلقيس للبنات تحتفل بيوم المعلم       :: تدشين الانتخابات النقابية في البنك الأهلي فرع " النقيب المنصورة " بعدن      :: أكد بأنها تتطلب إعادة بناء الجبهة الداخلية ووجود إصلاحات عميقة .. الجاوي : اليمن دخلت مرحلة " الجيل الثاني " من الحرب       

عربي ودولي

تغيير النشيد الوطني البريطاني لأول مرة منذ 70 عاما

       يمان نيوز -الاناضول 2022-09-10 05:13:04
شهد حفل تأبين الملكة إليزابيث الثانية، مساء الجمعة، تغيير كلمات النشيد الوطني من "حفظ الله الملكة" إلى "حفظ الله الملك"، وذلك للمرة الأولى منذ 70 عاما.

وحضر حفل التأبين في كاتدرائية القديس بولس بالعاصمة البريطانية لندن، والذي بدء بعد دقائق من إلقاء الملك الجديد تشارلز الثالث أول خطاب للأمة، رئيسة الوزراء ليز تراس إضافة إلى عدد من رجال الدين وكبار الشخصيات.

وأدت جوقة الكنيسة لأول مرة منذ 70 عاما النشيد الوطني باستخدام عبارة "ليحفظ الله الملك" والتي غنيت على هذا النحو لآخر مرة عام 1952، قبل أن تتغير إلى "ليحفظ الله الملكة" مع وصول إليزابيث الثانية إلى العرش.

يشار إلى أن هذا يعد نشيدا وطنيا للمملكة المتحدة ونيوزيلندا، وكذلك في الدول التي تعترف بالملك البريطاني رئيسا للدولة مثل أستراليا وكندا وغيرهما.

وفارقت الملكة إليزابيث الثانية الحياة في قلعة بالمورال عن عمر ناهز 96 عاما، أمس الخميس، بعد سبعين سنة في الحكم لتكون بذلك أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش.

واعتلت الملكة العرش في 1952 وشهد عصرها تغيرات اجتماعية هائلة.




التعليقات