:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

تعز تحتفي بالذكرى ال60 لثورة الـ 26 من سبتمبر بعرض عسكري مهيب

       2022-09-26 08:06:29


شهدت محافظة تعز صباح اليوم عرضا عسكريا مهيبا لوحدات رمزية من الجيش الوطني والأمن احتفاء  بالذكرى ال60 لثورة ال26 من سبتمبر الخالدة بحضور وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والامن اللواء الركن عبدالكريم الصبري  ومدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الأكحلي وعدد من قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات بالمحافظة . 

الحفل الذي أقيم وسط المدينة شهد حضورا جماهيريا كبيرا حيث قدمت وحدات من الجيش الوطني والشرطة العسكرية وقوات شرطة الدوريات وأمن الطرق وقوات الأمن الخاص عروضا عسكرية تجسد عظمة الثورة المباركة.

وفي كلمة السلطة المحلية والجيش والتي ألقاها اللواء عبدالكريم محمد الصبري وكيل محافظة تعز لشئون الدفاع والأمن اشار في مجملها ان هذه المناسبة العظيمة، واليوم الوطني الكبير ليست مجرد ذكرى عابرة، بل هي تاريخ مجيد لجيل من رجال اليمن قرروا الثورة والانعتاق من قيود الطغيان والعنصرية والقمع، في مثل هذا اليوم المبارك قبل 60 عاماً. 

ونقل اللواء الصبري نيابة عن الأخ محافظ المحافظة نبيل شمسان والأخ قائد محور تعز،  للحاضرين والمشاركين أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى ال 60 لثورة 26 سبتمبر المجيدة مقدماً بالتحايا والعرفان لحماة ثورة سبتمبر وهم ابطال الجيش الوطني في جميع جبهات القتال بالمحافظة الذين يذودون عن تعز، ويسطرون ملاحم الوفاء  . 

مشيرا باحتفال تعز بهذه المناسبة العظيمة، وهي تعاني للعام السابع حرباً شرسةً وحصاراً جائراً من قبل مليشيا الحوثي الإنقلابية، وعلى مرأى ومسمع العالم الاجمع بما فيهم الأمم المتحدة، دونما موقف يذكر من اجل فك الحصار عن هذه المحافظة الامر الذي يستوجب معه المزيد من التوحد والاصطفاف خلف جيشنا الوطني الذي اعتبره الأمل في الخلاص من هذه المليشيا وفك الحصار .

وقال اللواء الصبري في كلمته باسم قيادة محور تعز " نثمن تثمينا عاليا التنسيق والتعاون الذي توليه قيادة قوات الساحل الغربي ممثلتا بالأخ العميد الركن/ طارق صالح. نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي مع قيادة محور تعز في مختلف المهام وسنستمر في تعزيز التنسيق والتعاون بما يخدم المصلحة العامة لمحافظة تعز والوطن بشكل عام في سبيل إستعادة الدولة وإستعادة حرية هذا الوطن الكريم برجاله أمثالكم الذين قالوا: لا للكهنوت لا للسلالية لا لشرذمة إيران لا للفكر الدخيل على أحفاد سبأ وحمير لا لهدم تضحيات الزبيري والنعمان وعلي عبدالمغني والهندوانه ومحمد عثمان وغيرهم من الثوار الأبطال.

مقدما الشكر والعرفان لدول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية على مايقدمونه من دعم ومساندة لليمن وإننا على أمل منهم في أستكمال التحرير وإستعادة الدولة وتأمين عمقهم الإستراتيجي من الأطماع الفارسية في المنطقة.

وفي ختام كلمته نقل باسم ابناء المحافظة وقيادة السلطة المحلية والعسكرية والامنية اسمى آيات التهاني والتبريكات لقيادة مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة الأعياد الوطنية، 26 سبتمبر و 14 أكتوبر و 30 نوفمبر، كما ننقل تهانينا إلى الأخ/ رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الشورى ورئيس مجلس الوزراء وإلى قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، متمنين لهم التوفيق والسداد في قيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان وتحقيق إستعادة الدولة وبناء اليمن الاتحادي.

#الأمن_مسؤولي




التعليقات