:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

السلطة المحلية بتعز تقيم حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الـ60 لثورة 26 سبتمبر

       2022-09-29 10:12:52
يمان نيوز …تعز 
أقامت السلطة المحلية بمحافظة تعز مساء اليوم، حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة الذكرى الـ60 لثورة 26 سبتمبر، وذلك على قاعة احمد عبده سعيد بمنتزه التعاون في المدينة، والذي نظمها مكتب الثقافة، برعاية محافظ تعز، ووزير الاعلام والثقافة والسياحة. 

وفي الحفل القى وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي، كلمة السلطة المحلية اشار في مستهلها بأن احتفال الشعب اليمني بثورة 26 سبتمبر العظيمة كل عام، هو تعبير واضح عن تمسكهم بقيمها وأهدافها، ووفائهم وتقديرهم لتضحيات الرعيل الأول من الأحرار الثوار. 

وقال "المخلافي" في كلمته أن ثورة الـ 26 سبتمبر من عام 1962م الخالدة، انتصرت لإرادة الشعب اليمني وأعادت الاعتبار للوطن وحطمت أعتى أنظمة الحكم الامامي الذي جثم على صدور اليمنيين في شمال الوطن لعقود. 

مشيراً بأن احتفال الشعب اليمني بالثورة هو محطة لتجديد العهد على مواصلة كفاح ونضال الثوار للحفاظ على منجز هذه الثورة العظيمة والدفاع عن مكتسباتها وغرسها في نفوس الأجيال جيلا بعد جيل، ورفضه لعودة عهود الظلمة والسلالة والكهنوت بنسخته الحوثية وبدعم ايراني، التي تحلم بإعادة الشعب اليمني لعقود الى الوراء واستعبادهم بخرافة الحق الالهي والاصطفاء".

مؤكداً بان ثورة الـ 26 من سبتمبر 1962م، التي اطاحت بالنظام الإمامي الكهنوتي، ومثلت انبلاج فجر جديد في تاريخ اليمن المعاصر، أضاء لليمنيين مسار الحياة واقامة نظام جمهوري ديمقراطي يتسم بالمساواة والعدالة والحرية والكرامة، وانتشالهم من عهود الجهل والظلم والفقر والمرض الى عهد العلم والعدل والتنمية والبناء والرفاهية.

وأضاف "لقد مثلت ثورة 26 سبتمبر منطلقاً للثوار الاحرار لتحرير جنوب الوطن من الاستعمار البريطاني البغيض، بثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة، التي لم تخمد نارها إلا بتحقيق الاستقلال الوطني الناجزة في الـ 30 من نوفمبر 1967م برحيل اخر جندي بريطاني مستعمر" .

وأشار إلى انها فرصة لأن نقف على تضحيات الرعيل الاول من جيل سبتمبر واكتوبر، ونستلهم من نضالاتهم الدروس والعبر اللازمة لضمان قيادة آمنة لمسيرة التحرر الوطني من المليشيات الانقلابية الحوثية ، نحو النصر ودحر هذه المليشيات التي هي امتداد سياسي وتاريخي وفكري وسلالي لحكم الائمة الكهنوتي البغيض. 

وبعث وكيل أول المحافظة في كلمته بهذه المناسبة التحايا لابطال الجيش الوطني الصامد في الثغور والجبال بمختلف جبهات القتال بالمحافظة، وهم يسطرون منذ نحو 8 اعوام ملحمة صمود خالدة، كسرت غرور المليشيات، وأسقطت جبروتها، وحطمت احلامها في السيطرة علي تعز.ومدينتها الحالمه.

واضاف قائلاً "نعم لقد نصبت تعز لهذا المشروع الاجرامي، الرجعي مشنقة كبيرة، وبدأت اولى ملامح انهزامه تتجلى عند مداخل هذه المحافظة الأبية، بفضل الصمود الاسطوري لابطالنا في الجيش والمقاومة، والتلاحم الكبير الذي جسدته مكونات تعز وقواها التي وقفت صفا واحدا خلف جيشها ومقاومتها لدحر هذه المليشيات الاجرامية. 

كما اكد بأن تعز ستظل شامخة كشموخ جبالها الشاهقة وقممها السامقة وتبابها_ التي برزت واشتهرت كمواقع عسكرية--وقلاعها الحضارية كقلعة القاهرة التي تطل على أسوار هذه المدينة العريقة ذات النضال والشموخ والكبرياء والمدنية والتعايش والسلم والعلم والمعرفة .. 

وتطرق الى أن تعز ستظل رمزاً للكرامة والفداء والتضحية والنضال الثوري صامدة كصمود أبنائها الأبطال المرابطون في قمم الجبال والاودية، المشاركون في جميع جبهات الوطن منتصرين للحرية والكرامة معبرين عن ذلك الصمود بالتضحية بالدم الطاهر لبناء أعمدة الدولة المدنية الاتحادية وإرساء قيم الجمهورية وأسس العدالة والمساواة وستظل تعز بكل اطيافها مؤيدة للشرعية، عصية لاتقبل الإنكسار والخضوع أو الانحناء رغم مدنيتها، مسطرة على صفحات التاريخ اليمني أبها وانصع صور البطولة والفداء والتضحية وستظل ماضية على العهد حتى تحقيق اخر هدف لشهدائنا الابرار والوصول إلى ما تصبو إليه ويحلم به أبنائها الأبطال.وابناء اليمن جميعا.

مؤكداً ايضاً اننا على موعد حتمي مع الحرية، واستعادة كل شبر وكل ذرة تراب اغتصبتها المليشيات من تعز خصوصا والوطن عموما ، فذلك قدرنا الذي لا نشك لحظة واحدة بقدومه .. 

ورفع اسمى ايات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي واعضاء المجلس ورئيس الحكومه ومجلس النواب والشورى بهذه المناسبة الوطنية الغالية، كما  نهنئ جميع ابناء محافظة تعز، وكل الاحرار والشرفاء على امتداد الوطن .

وقدم شكره وتقديره لمكتب الثقافة والشباب والرياضة على دورهم المتميز والمتألق في احياء فعاليات الاعياد الوطنية ولمكتب التربية والتعليم بالمحافظة وجميع مدارس المحافظة التى احيت هذه المناسبة ولمدر