:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

مدرسة زيد بن ثابت في المهرة تحتفل بيوم اللغة المهرية

       يمان نيوز. المهرة 2022-10-02 11:57:43
نظمت مدرسة زيد بن ثابت في منطقة محيفيف بالغيضة ، اليوم الأحد ، فعالية تراثية فنية احتفاء بيوم اللغة المهرية، الذي يصادف الثاني من شهر أكتوبر من كل عام.


وتخللت الفعالية "عدد من الفقرات المعبرة عن اللغة المهرية وحياة الانسان المهري في المدينة والبادية، بالإضافة الى رقصات مهرية فنية تراثية، وكذلك معرض يظهر جانب من المقتنيات للبيت المهري القديم، والعادات والتقاليد مثل تقديم القهوة والبخور وبعض الوجبات .


وقال الاثنين سهيل بن ساهل مستشار محافظ المهرة : إن هذه الفعالية الهدف منها اظهار محافظه المهرة بتراثها و بلغتها وبأبنائها وبكل ما تحمله من صفات و دلالات للمهرة منذ القدم.


وأضاف الاثنين بن ساهل: هذا تاريخنا منذ القدم ونفتخر به نحن وأبناءنا، وان شاء الله في المستقبل يكون هناك اهتمام من الحكومة والدولة بهذه اللغة، و اللغة المهرية هي الوحيدة في الجمهورية اليمنية من اللغات القديمة التي لازال يتحدث بها المهرة فعلينا الاهتمام بها