:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

تدشين الانتخابات النقابية في البنك الأهلي فرع " النقيب المنصورة " بعدن

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2022-10-05 09:16:26


اقيمت اليوم الاربعاء الانتخابات النقابية في مقر البنك الأهلي اليمني فرع " النقيب المنصورة " وذلك ضمن الدورة الانتخابية النقابية التي ستشمل جميع فروع البنك في العاصمة عدن .

وجاءت هذه الانتخابات ضمن اعمال الدورة الانتخابية لنقابة البنك الأهلي اليمني وفروعه في العاصمة عدن والتي دشنت يوم الثلاثاء الماضي برعاية الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب وبأشراف نقابة المصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية وذألك عقب انتهاء الفترة القانونية في العمل للنقابة السابقة  .

حيث اجريت الانتخابات النقابية في موعدها المحدد ظهر اليوم لاختيار نقابة فرع " النقيب المنصورة " وفاز في المركز الأول باسل غسان زيد كرئيس لنقابة الفرع في حين حصل حلمي عبدالجبار قائد على المركز الثاني بينما حصل جمال عباس على المركز الثالث  .

وتمت عملية الانتخابات بحضور القائم بأعمال مدير الفرع والذي بدوره اشرف على حضور وغياب الموظفين ومنع تسلل دخول أي موظف من الفروع الاخرى حيث تم اخرج الموظفين من بقية الفروع واجراء الانتخابات لموظفي الفرع فقط لتكون الانتخابات نزيهة وتسير بالطريقة القانونية .

وجاءت هذه الانتخابات عقب انتهاء الفترة القانونية في العمل لنقابة موظفي البنك الأهلي السابقة  وانطلاقا من روح المسئولية والواجب الوطني للحفاظ على العمل الريادي النقابي وفقا للأطر القانونية الانتخابية والدفاع عن حقوق الموظفين المشروعة بما يخدم الحفاظ على مرفق الدولة .

بدوره عبر رئيس اللجنة الإشرافية على لجنة الانتخابات ورئيس نقابة المصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية حامد باحويرث عن شكره القدير للقائم بأعمال مدير الفرع أبوبكر احمد المقطري الذي اشرف على سير وتنظيم عملية الانتخابات .

كما عبر باحويرث في الوقت ذاته عن أسفه الشديد للإجراءات التعسفية والمماطلات التي تقوم بها ادارة البنك ممثلة بالقائم بأعمال المدير العام حيث تم الاتفاق على منع نزول أي موظف للفروع التي من المزمع انعقاد الانتخابات فيها الا انها لم تتخذ أي اجراءات قانونية ضد بعض الموظفين الذين يحضرون لتحريض بقية الموظفين من اجل منع اقامة الانتخابات وعرقلتها . 

ومن المقرر ان تقام يوم غدا الخميس الانتخابات في اخر فرع من فروع البنك الاهلي والتي تم تدشينها يوم الثلاثاء 29/ 9 /2022 م لتكتمل بعدها نقابة البنك الأهلي الجديدة في العاصمة عدن .




متعلقات