:: وحدة النازحين :نزوح أكثر من 4 آلاف شخص خلال شهرين      :: محافظ المهرة يناقش التحديات التي تواجه السلطة المحلية في قطاع الخدمات      :: 10غارات أميركية بريطانية جديدة تستهدف اليمن       :: الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر يقرّ مساندة جهود مواجهة تداعيات غرق “روبيمار”     

منوعات

شابة ألمانية "منزعجة" من 4 مليارات دولار ورثتها عن جدتها

       2022-11-04 03:06:52
ورثت الشابة الألمانية "مارلين إنجلهورن" أكثر من 4 مليارات دولار، غير أنها "منزعجة للغاية" من الثروة وتريد التخلص منها بالكامل.

 

وبحسب تقرير لصحيفة نيويورك بوست الأميركية، فقد ورثت إنجلهورن (30 عاما) عن جدتها تراودل إنجلهورن فيشياتو، التي توفيت مؤخرا، أكثر من 4 مليارات دولار من شركة كيميائيات تابعة للعائلة منذ قرون.

 

وتعيش الشابة في النمسا حيث لا يوجد ضرائب على الميراث، وتقول إن السيناريو الأفضل بالنسبة لها أن تدفع 90% من هذه الأموال إلى الضرائب.

 

وقالت إنجلهورن للصحيفة إن العديد من الأشخاص تواصلوا معها لطلب المساعدة المالية بعد تصريحاتها بخصوص ميراثها، لكنها تعتقد أنه يجب على الدولة أن تقرر كيفية إعادة توزيع ثروتها من خلال الضرائب بدلاً من أن يكون ذلك هو قرارها.

 

والشابة الألمانية هي مؤسسة مشاركة في مجموعة تسمى "تاكس مي ناو" (Tax Me Now)، وهي مبادرة أطلقها أثرياء تحت شعار "مليونيرات من أجل الإنسانية" (millionaires for humanity) يريدون إعادة توزيع أموال الأغنياء عبر فرض ضرائب أعلى عليهم في ألمانيا والنمسا.

 

وأكدت إنجلهورن في تصريحات سابقة أنها "تؤمن أن لا أحد يجب أن يمتلك هذا القدر من القوة والأموال المعفاة من الضرائب، وتسعى إلى فرض ضرائب عالية على الأموال الموروثة، لأنها ترى أن "الوريث لم يكسبها بعرق جبينه، بالتالي يجب أن يتم توزيعها ديمقراطيا".

 

وتقدر ثروة عائلة إنجلهورن الصافية بنحو 4.2 مليارات دولار، وفق فوربس (Forbes)، وجاءت من تأسيس فريدريك إنجلهورن لشركة الكيميائيات "بي إيه إس إف" (BASF) في عام 1865.