:: وحدة النازحين :نزوح أكثر من 4 آلاف شخص خلال شهرين      :: محافظ المهرة يناقش التحديات التي تواجه السلطة المحلية في قطاع الخدمات      :: 10غارات أميركية بريطانية جديدة تستهدف اليمن       :: الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر يقرّ مساندة جهود مواجهة تداعيات غرق “روبيمار”     

منوعات

تويتر يحظر حسابات تحمل اسم "إيلون ماسك"

       يمان نيوز-متابعات 2022-11-09 10:31:55

حظرت تويتر عددا من الحسابات الموثقة التي استبدل أصحابها أسماءها بـ"إيلون ماسك"، في خطوة تنطوي على سخرية من مالك الشبكة الاجتماعية الجديد.

 

ومن بين أصحاب هذه الحسابات الممثلة كاثي غريفين التي يتابع صفحتها في تويتر مليونا مستخدم. ولم تكتف الممثلة باستبدال اسم حسابها بـ"إيلون ماسك" بل استبدلت صورة الحساب الرئيسية بصورة للملياردير.

 

وأشار رئيس شركة "تيسلا" الذي أكد سابقا أنه "مدافع عن حرية التعبير بصورة مطلقة"، الأحد، إلى أن "الحسابات التي تنتحل شخصية شخص ما، من دون أن تذكر بوضوح أن خطوتها تنطوي على فكاهة، سيجري حظرها بشكل دائم".

 

وكذلك، عُلق حسابh3h3Productions  التابع للناشط عبر يوتيوب إثان كلين مع أن التغييرات التي اُدخلت عليه كانت تبدو بشكل واضح أنها تمثل فكاهة، وفق "فرانس برس".

 

ورد إيلون ماسك الذي يتهم بأنه يتدخل شخصيا في قرارات حظر الحسابات التي تستهدفه، على تعليق حساب كاثي غريفين بتغريدة قال فيها ساخرا "جرى حظر الحساب لانتحال مستخدمه شخصية ممثلة". أما غريفين فردت عليه مستخدمة حساب والدتها المتوفاة، وكتبت "لقد عدت من الموت لأطلب منك إعادة حساب كاثي".

 

وانتشر على "تويتر" وسم فري كاثي (#FreeKathy) استخدمه ناشطون كثر في تغريداتهم أبرزهم الممثل مارك هاميل المشارك في سلسلة أفلام "ستار وورز".

 

وكانت أولى قرارات ماسك عقب إتمامه صفقة استحواذ "تويتر" مقابل 44 مليار دولار، تسريح نحو نصف موظفي المنصة، وإطلاقه خدمة الاشتراك المدفوع للحسابات الموثّقة.

 

وبناء على الخطة الجديدة، يمكن للمستخدمين عبر دفع ثمانية دولارات في الشهر الحصول على علامة التوثيق الشهيرة للشبكة والتي تفيد بأن الحساب موثق.

 

ونقلت "رويترز"، في وقت سابق قول ماسك إن مهمة منصة التواصل الاجتماعي أن تصبح المصدر الأكثر دقة للمعلومات حول العالم. وأثار الجدل بشأن كيفية تحقيق ذلك ومن الذي سيحدد ما هو دقيق.

 

وقال ماسك الأحد: "تحتاج تويتر إلى أن تصبح إلى حد بعيد المصدر الأكثر دقة للمعلومات حول العالم. هذه هي مهمتنا".


 




التعليقات