:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

عربي ودولي

الانتخابات الأمريكية.. بايدن متفائل ويفكر بالترشح لولاية رئاسية ثانية

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2022-11-10 01:31:06
قلل الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأربعاء، من المخاوف بشأن "سيطرة الجمهوريين" على غرفتي الكونغرس الأميركي بعد الانتخابات النصفية التي جرت، الثلاثاء، مؤكدا أنه "يفكر بالترشح لولاية ثانية".

 

وقال بايدن، في مؤتمر صحفي، إنه لم يكن "متفائلا بشأن مستقبل أميركا كما هو اليوم"، مضيفا أن "هناك عددا كافيا من الجمهوريين والديمقراطيين ممن يمكنهم العمل معا".

 

وأشار بايدن إلى أن "التوقعات بحصول موجة حمراء (فوز كبير للجمهوريين) لم تتحقق".

 

وأضاف بايدن أن "الديمقراطية الأميركية تعرضت لاختبار"، وتعهد بالدفاع عن عدد من الأجندات الحيوية مؤكدا أنه "سيستعمل حق النقض في كل ما يتعلق بمنع حق الإجهاض".

 

وأكد أنه "سيستمر في خفض التكاليف المعيشية بالنسبة للعمال والأسر"، وأن "على الأثرياء والشركات أن يدفعوا حصة عادلة من الضرائب"، كما أنه "يريد منع الأسلحة الهجومية".

 

وكل هذه الملفات تعتبر ملفات خلافية بين الحزبين، لكن بايدن قال إنه "مستعد للعمل مع الحزب الجمهوري مهما كانت نتائج الانتخابات" وأنه "سيعمل مع الحزب الآخر لإنجاز كل ماهو في مصلحة الشعب الأميركي".

 

مع هذا اعترف بايدن بأن "العمل على إعادة توحيد البلاد" هو "أمر صعب".

 

كما أشار بايدن إلى أهمية أجندته الدولية مؤكدا أن هناك "أمورا كثير ستتغير لو انسحبت أميركا من العالم".

 

وقال إن "أنسحاب الروس من مدينة خيرسون الأوكرانية يؤكد أن الروس يعانون من مشاكل جدية".

 

وقال بايدن إن "الاقتصاد الأميركي مازال ينمو ونسبة نموه تصل الى 2.6 %"، مضيفا أنه تم خفض البطالة بنسبة 50 بالمئة خاصة في أوساط الأميركيين من أصول أفريقية كما تم خلف 700 ألف فرصة عمل جديدة"، وقال إنه يعمل على خفض أسعار البنزين والطاقة".

 

وهاجم بايدن شركات النفط والطاقة قائلا إنها "لا تخدم البلاد".

 

وتعهد بايدن بخفض التكاليف العلاجية للأميركيين، وخصوصا أسعار علاجات السكري وغيرها من الأمراض.