:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

دار نشر مصرية تمنح اليمني عبدالحافظ الصمدي لقب أفضل كاتب لعام 2022

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2022-11-27 02:46:13
منحت دار ديوان العرب للنشر والتوزيع المصرية، لقب "أفضل كاتب لعام 2022" للكاتب والروائي اليمني عبدالحافظ هزاع ثابت الصمدي عن روايته "مجنون المدينة".

 

ومنحت الدار المصرية اللقب للكاتب الصمدي في مسابقة أجرتها بين عدد من الأدباء رشحت لجنة التقييم منهم خمسة أدباء مصريين- بينهم عبدالحافظ الصمدي- خضعوا للمنافسة، حيث فاز الكاتب الصمدي على منافسيه الأربعة بنسبة 40 في المائة.

 

كما فاز في المجموعتين الأخيرتين من المسابقة الكاتبة وفاء الغرباوي من مصر بلقب أفضل كاتبة لعام 2022 ومحمد الجداوي من مصر بلقب أفضل شاعر للعام.

 

وأعلن مجلس إدارة ديوان العرب عن منح الفائزين الثلاثة درع تكريم باللقب، وترجمة أعمالهم إلى اللغة الإنجليزية ومنح هدايا للقراء على أعمالهم إضافة إلى خصومات خاصة على أعمالهم وتجهيز مقابلات تلفزيونية وإذاعية للفائزين.

 

يشار إلى أن الروائي اليمني عبدالحافظ الصمدي أصدر ثلاث روايات: "سائحة تحت الحرب" عن دار عناوين بوكس، "عفاريت سليمان" عن دار ديوان العرب للنشر والتوزيع، و"مجنون المدينة" عن دار ديوان العرب.