:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

صحة وتعليم

جامعة عدن تمنح مسام درع الإنسانية

       يمان نيوز- متابعات 2022-12-31 11:28:18


قامت جامعة عدن اليوم بمنح مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام “درع الإنسانية” نظراً للجهود التي يقوم بها المشروع في إنقاذ حياة اليمنيين من الألغام، جاء ذلك في احتفال إقامته الجامعة بمناسبة تخرج الدفعة 21 من كلية الأداب، قسم الصحافة والإعلام.

وفي كلمة الخريجين، أشاد طلاب الإعلام بدور مسام الإنساني المفعم بالأمل والمليء بالتضحيات في سبيل إنقاذ وتأمين حياة اليمنيين وأرضهم الملغومة على نحو لا يمكن تصديقه.

ووجه طلاب الإعلام رسالة شكر لمشروع مسام وإدارته وجميع منتسبيه معتبرين مسام أحد عناوين العمل الإنساني الذي جند نفسه لتعبيد طريق اليمنيين نحو الغد الأمن موقفاً مسلسلات الموت وبتر الأطراف الذي زرعته مليشيا الإرهاب الحوثية في معظم الأراضي اليمنية.

من جانبه، أكد خبير نزع الألغام بمشروع مسام فايز الحربي أن الإعلام شريك أساسي لمشروع مسام في اليمن، وله أهمية كبيرة في جانب توعية المواطنين وتعزيز وعي المواطنين بمخاطر الألغام وكيفية التعرف عليها وطرق تجنبها.
وأشار الحربي إلى أن مسام يعول كثيراً على دور الإعلام في المساهمة بشكل فعال في تثقيف المواطنين وتوعيتهم عن مخاطر الألغام، مشيراً إلى أن توعية المدنيين بمخاطر الألغام سيساهم في التقليل في التقليل من حوادث الانفجارات ووقوع الضحايا كون الغالبية منها تأتي بسبب العبث بالألغام والتعامل معها بدون وعي منهم بخطورتها.

وأضاف الحربي أن مشروع مسام يقوم بأعمال توعوية في جميع المناطق التي ينشط فيها، ولكن حجم الكارثة في اليمن بحاجة إلى تكاتف الجميع وجهد أكبر وتوعية أوسع.