:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

وقفة ومسيرة احتجاجية تندد بممارسات مليشيا الأنتقالي التعسفية وتطالب بالأفراج الفوري عن المختطفين والمخفيين قسرا في عدن

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2023-01-30 07:30:33


نظم العشرات من المواطنين عصر اليوم الأثنين وقفة احتجاجية للمطالبة بالأفراج عن عشرات المتعلقين والمخفيين قسر في سجون مليشيا الانتقالي بالعاصمة المؤقتة عدن .

وخلال الوقفة الاحتجاجية رفع المحتجون صور للمعتقلين والمخفيين قسرا بما فيهم عضو المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري اسعد سكينة والصحفي احمد ماهر والقيادي في المقاومة الشيخ اسامة السعيدي .

وندد المحتجون بمليات الاختطاف والاخفاء القسري التي تشنها مليشيا الانتقالي ضد الشخصيات السياسية والإعلامية المعارضة لمشروعها في بيع الأراضي والثروات الجنوبية للاحتلال الإماراتي .

وطالب المحتجون بسرعه الأفراج عن المخفي قسرا اسعد سكينة والقيادي اسامة السعيدي والصحفي احمد ماهر وجميع المختفين والمخفيين قسرا في سجون مليشيا الانتقالي .

كما حمل المحتجون المجلس الانتقالي والاحتلال الإماراتي مسؤولية حياة وسلامة جميع المخفيين والمختطفين قسرا في سجونها السرية دون وجود أي مصوغ قانوني لذلك.

وأكد المحتجون ان استمرار عملية الاختطاف والإخفاء القسري التي تمارسها مليشيا الانتقالي تعد جريمة جسيمة بحق الإنسانية يشترك فيها جميع الجهات المعنية في الدولة.


وأوضح المحتجون ان هذه الجرائم ما تزال تمارس بنسبة كبيرة بسبب غياب سلطة الدولة في عدن الأمر الذي يجعل الاعتقال خارج القانون واستمرار الإخفاء القسري يتصاعد بشكل كبير ومهول .


وعقب اللوقفة الاحتجاجية نظم المحتجون مسيرة احتجاجية انطلقت من جولة الفل في مديرية كريتر مكان اعتقال عضو المكتب السياسي في الحراك الثوري الى منزل سكينة في منطقة الطويلة بالمديرية ذاتها .




التعليقات

متعلقات