:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

مستجدات قضية اغتيال الصمدي.. استمرار توافد القبائل الى الجوف ومكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن الجناة

       يمان نيوز-متابعات 2023-02-02 01:35:07

لليوم الثامن على التوالي تشهد مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الارهابية، توترا غير مسبوقاً، وذلك على إثر استمرار توافد الألاف من مشائخ وابناء القبائل الذين قدموا اليها مدججين بالاسلحة، من مديرية عتمة خاصة، ومحافظة ذمار وعدد من الحافظات الأخرى بشكل عام، وذلك تلبية لدعوات النكف القبلي الذي اطلقه مشائخ مديرية عتمة، على خلفية اغتيال رجل الاعمال الشاب مؤيد فيصل الصمدي. 

ياتي ذلك في الوقت الذي اقام المحتشدون مخيما كبيرا وسط مدينة الحزم، معلنين اعتصاما مفتوحا، وابذي انضم اليه المئات من تجار المدينة وذلك لمطالبة السلطات المحلية بسرعة ضبط الجناة المتورطين بعملية الاغتيال، وتقديمهم للمحاكمة، الى جانب الاحتجاج على ما وصفوه باهمال وتراخي الجهات الأمنية واخلالها بواجباتها الامنية في التعاطي مع واقعة الاغتيال، والتي مر عليها نحو اسبوع في حين لا يزال الجناة فارين.

ووفقا لمصادر محلية فإن مخيم الاعتصام اليوم الاربعاء استقبل اول قافلتين غذائيتين الاولى مقدمة من قبيلة آل الشرع، والاخرى مقدمة من ابناء مديرية عتمة المتواجدين بمحافظة صعدة، وذلك دعما لمخيم الاعتصام .. مبينه انه ونتيجة للضغوط الكبيرة التي تقزم بها الحشود المتمركزة وسط مدينة الحزم، فإن السلطات تمكنت حتى الان من ضبط عدد (8) أشخاص ممن تربطهم علاقة بالجناة بشكل مباشر وتم ايداعهم السجن والتحقيق مستمر معهم.

واوضحت المصادر أن اللجنة المنظمة لعملية الاعتصام والمكونة من عدد من مشائخ القبائل، اعلنت يوم امس عن مكافأة مالية قدرها (5) ملايين ريال يمني، وذلك لمن يتمكن من إلقاء القبض على القاتل الرئيسي الفار من وجه العدالة المدعو أحمد ناجي بركن بن مسفرة، أو يدلي بمعلومات للقبض عليه، كما قامت بنشر صور القاتل وتعميمها على المواقع الاخباري، ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي .. كما اعلن رجل الاعمال ماجد ثابت الأسدي على ضفحتة بالفيسبوك عن مكافأة مالية قدرها (20) الف دولار في او سیارة نوع (راف فور) موديل 2014 لمن يدلي باي معلومات عن القاتل المذكور ومكان تواجده.

ولفتت المصادر الى أن اعتصام رجال القبائل والتجار جاء تعبيرا عن استنكارهم ورفضهم لحالة التراخي التي ابدتها السلطات الامنية الانقلابية في التعامل مع القضية، الى جانب احتجاجهم على ما تشهده محافظة الجوف من فوضى وحالة وانفلات امني غير مسبوقة، والتي تضاعفت على اثرها جرائم الاغتيالات، والاعتداءات والانتهاكات والسرقات والنهب وغيرها من الجرائم المختلفة .. مبينة ان اولياء دم الشهيد المغدور مؤيد الصمدي، ومعهم كافة الحشود القبلية، حصروا مطالبهم في سرعة ضبط القاتل ومعاونيه، وتقديمهم للمحاكمة، وانهم يتوعدين انه في حال لم يتم تنفيذ مطالبهم وضبط الجناه فإنهم سيلجأون للاخذ بالثأر لابنهم المغدور بأنفسهم.

من جانبها عبرت قبيلة آل الصمدي ممثلة بأولياء دم الشهيد المغدور مؤيد فيصل الصمدي، وكافة مشائخ القبيلة، عن ترحيبها وشكرها لجميع مشائخ ورجال القبائل الذين توافدوا الى مدينة الحزم من مديرية عتمة خاصة، ومحافظة ذمار وغيرها من المحافظات اليمنية بشكل عام مؤكدين وقوفهم الى اولياء الدم، مبديين استعدادهم لنصرتهم، مقدمين كل وسائل وسبل الدعم الممكنة.

وقال آل الصمدي في بيان لهم مخاطبين الحشود: "حقيقة نقولها لكم ايها الشرفاء والنبلاء والأوفياء ان اللسان ليعجز عن ترجمة مدى فخرنا واعتزازنا بمواقفكم التي فعلا جسدتم من خلالها حقيقة الاخوة والتعاضد والتكاتف وواحدية اللحمه والغاية والهدف التي عرفت بها عتمة وابناءها بل وكل ابناء اليمن الشرفاء على مدى التاريخ، كما اكدتم لنا ولكل انصار الحق والخير والفضيلة في العالم اجمع ان الخير والوفاء والبذل والعطاء والتضحية وغيرها من القيم النبيلة لا تزال باقية، وأن انصار الحق كانوا وسيظلون الاكثرية".

الجدير ذكره ان المجني عليه مؤيد فيصل الصمدي المنتمي الى قبيلة بني الصمدي، التي تعد احد اكبر قبائل مديرية عتمة - محافظة ذمار، يعد أحد رجال الأعمال البارزبن الذين اتخذوا من محافظة الجوف مركزا لاعمالهم التجارية، منذ عدة سنوات، حيث انه يعمل في مجال توريد المواد وبيع الغذائية للمحافظة، الى جانب تجارة المكسرات وغيرها .. كما انه على الصعيد الشخصي، ووفقا للعديد من معارفة يعد من اهدأ التجار واكثرهم تسامحا وطيبة وانبلهم خلقا، وانه لم يسبق له وتخاصم او تشاجر مع احد .. وهو الامر الذي جعله محط حب واحترام وتقدير كل من عرفوه.




التعليقات