:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

جلسة مرتقبة لمجلس الأمن لمناقشة آخر المستجدات في اليمن

       يمان نيوز-متابعات 2023-02-03 12:44:30

من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي، في منتصف فبراير الجاري، اجتماعه الشهري بشأن اليمن لمناقشة مستجدات التطورات العسكرية والإنسانية، وآخر الجهود بشأن إعادة تفعيل اتفاق الهدنة الإنسانية.

 

وبحسب جدول أعمال مجلس الأمن الدولي، الذي تم إقراره مساء أمس، فإن المجلس سيعقد يوم الأربعاء 15 فبراير الجاري، جلسة إحاطة صباحية (بتوقيت نيويورك)، تليها مشاورات مغلقة لأعضاء المجلس حول اليمن.

 

ومن المتوقع أن تقدم في المجلس احاطات من قبل  المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانز غروندبرغ، وممثل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية،ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها).

 

كما يتضمن جدول أعمال المجلس، تقديم رئيس لجنة العقوبات بشأن اليمن (لجنة 2140) السفير فريد خوجة، مندوب ألبانيا الدائم في الأمم المتحدة، إحاطة للمجلس.


 




التعليقات

متعلقات