:: المهرة :شرطة شحن تضبط مقطورة قاطرة مسروقة من محافظة عدن      :: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية      

محليات

البنك المركزي بعدن يوضح بشأن الحوالات المالية غير المستلمة

       يمان نيوز-متابعات 2023-02-03 01:08:52

أعلن البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، الخميس، عن ضوابط تنظيمية لعمل شبكات الحوالات وذلك بشأن الحوالات المالية غير المستلمة.

 

وأوضح البنك في بيان له نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، أنه قد تم تغطية موضوع الحوالات المالية غير المستلمة من قبل المستفيدين مبكراً من خلال ضوابط تنظيمية لعمل شبكات الحوالات.

 

ولفت إلى أن تلك التعليمات تستوجب قيام شبكة الحوالات باتخاذ الإجراءات اللازمة، كالاتصال الهاتفي والرسائل النصية وغيرها من الإجراءات التي تكفل عدم ضياع حقوق العملاء، والالتزام بتسليم تلك الحوالات للمستفيدين في أي وقت لاحق.

 

وأشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم إطلاق الشبكة الموحدة للحوالات، ويلي ذلك تحويل كافة الحوالات غير المدفوعة لدى شبكات الحوالات، إلى الشبكة الموحدة وإيداع مقابلها من النقد إلى بنوك التسوية.

 

يأتي ذلك، على خلفية تسريب كشوفات بحوالات لم يستلمها أصحابها في مناطق سيطرة الحوثيين، ولم يتمكنوا من استعادتها، منذ سنوات.

 


 




التعليقات