:: مجموعة السبع تدين الهجمات الحوثية ضد السفن وتدعو الأطراف اليمنية للانخراط في مفاوضات التسوية      :: اليمن تُعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد قرار منح فلسطين العضوية في الأمم المتحدة      :: مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة جرفت مساكن العائلات النازحة في مأرب      :: غوتيريش يؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف هجمات الحوثيين     

محليات

سلطنة عُمان تستضيف المؤتمر الرابع لجرّاحات الخليج

       يمان نيوز-متابعات 2023-02-04 01:01:51

شهدت العاصمة العمانية مسقط فعاليات الندوة الأولى للجرّاحات العُمانيات، والملتقى الرابع لجرّاحات الخليج.

 

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، الجمعة، أن الندوة التي نظمتها الرابطة العُمانية للجراحة اليوم، بالتعاون مع جامعة السُّلطان قابوس، شارك فيها أكثر من 150 مشاركاً من مختلف القطاعات الصحية من دول الخليج العربية.

 

ونقلت الوكالة عن ياسين بن محمد اللواتي، استشاري جراحة الصدر بالمستشفى السلطاني رئيس الرابطة العُمانية للجراحة، تأكيده أهمية الندوة والملتقى الذي يهدف إلى تعزيز الروابط وتوسيع الدائرة الاجتماعية للجراحات في سلطنة عُمان مع نظيراتهن بدول الخليج.

 

وأضاف اللواتي أن الندوة فرصة للاحتفاء بإنجازات الجرّاحات من النساء، والتعرف على أبرز التحديات التي تواجههن.

 

وتناقش الندوة جملة من التحديات التي تواجه النساء في مجال الجراحة، وأبرزها التوازن بين العمل والحياة، ومتغيرات الرعاية الصحية، وتأكيد أهمية تدريب وتأهيل الجرّاحات بمستجدات العمل الجراحي وتطوراته.

 

وجرى خلال هذا الملتقى الخليجي إعلان تأسيس "نادي الجرّاحات العُمانيات" المندرج تحت مظلة الرابطة العمانية للجراحة، وهو تجمع مهني واجتماعي غير ربحي، هدفه تمكين الجرّاحات العمانيات، ورفع جودة الخدمات الجراحية للمرأة العمانية.

 

ويسعى النادي إلى تعزيز النمو الشخصي والمهني للجراحات العمانيات، ومعالجة المسائل المتعلقة بالكفاءة وأخلاقيات المهنة الجراحية، وتدريب الجرّاحات ضمن برنامج الجراحة العامة، ورفدهن بأحدث المعلومات حول التقنيات الجراحية الحديثة، بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى.

 

يذكر أن الكويت أول من بادر لتنسيق مؤتمر يجمع جرّاحات الخليج النساء، حيث استضافت الملتقى الأول، في نوفمبر 2019، ثم أقامت جراحات السعودية المؤتمر الثاني، في ديسمبر 2020، وجاء المؤتمر الثالث في الإمارات نوفمبر 2021.


 




التعليقات

متعلقات