:: المهرة :شرطة شحن تضبط مقطورة قاطرة مسروقة من محافظة عدن      :: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية      

محليات

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية في سقطرى

       يمان نيوز-متابعات 2023-06-08 04:25:49

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أرخبيل سقطرى.

 

كما توقع المركز، في نشرته الجوية، اليوم الأربعاء، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات، ودرجات حرارة مرتفعة في الصحارى والسواحل والسهول الساحلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، جنوب محافظتي أبين وشبوة، غرب المكلا وسهل تهامة.

 

وأشار إلى درجات حرارة مرتفعة في الصحارى والسواحل والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36 ـ 42 درجة مئوية.

 

ودعا المركز المواطنين إلى عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

ونبّه من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية أثناء هطول الأمطار، ومن ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى ونصح بعدم الإبحار في أعالي المياه الإقليمية البحرية شرق خليج عدن.

 

وحثّ المركز على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في المناطق الصحراوية والسواحل والسهول الساحلية واتخاذ الاحتياطات اللازمة.