:: أجتماع أمني مشترك مع السلطة القضائية لتعزيز أداء أجهزة الضبط القضائي       :: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     

محليات

اليمن تعزي سلطنة عمان في ضحايا السيول والأمطار الغزيرة

       يمان نيوز …متابعات 2024-04-16 12:06:42

قالت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الإثنين، إن حكومة بلادها تعرب عن وتضامنها مع سلطنة عمان جراء الأمطار الغزيرة التي خلفت ضحايا.

 

وأفاد في بيان: تعرب وزارة الخارجية، عن تعاطف الجمهورية اليمنية وتضامنها مع سلطنة عمان الشقيقة جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي شمال السلطنة مما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والمفقودين والمصابين.

 

وعبرت في بيانها عن خالص التعازي وصادق المواساة الى حكومة وشعب سلطنة عمان الشقيقة.. سائلة الله ان يتغمد الضحايا برحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

 

وارتفع ضحايا السيول في سلطنة عمان، منذ الأحد، إلى 16 على الأقل، بينما تقرر على خلفية الأزمة تمديد تعليق الدارسة حضوريا وتعليق عمل موظفي القطاع العام والخاص بعدة محافظات في السلطنة.

 

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن منسق باللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة بالسلطنة محمد البوصافي قوله إنه "تم تفعيل غرفة عمليات طوارئ"، للتعامل مع أزمة الأمطار الغزيرة والسيول التي تشهدها البلاد بسبب مرورها بـ"منخفض المطير" الجوي.

 

وأضاف البوصافي أنّ "المؤسسات الصحية بمحافظة شمال الشرقية (شمال) استقبلت من الأحد وحتى اليوم 13 حالة وفاة و4 إصابات جراء الغرق"، دون تفاصيل بشأن تأثيرات السيول على باقي المحافظات.




التعليقات

متعلقات