:: أجتماع أمني مشترك مع السلطة القضائية لتعزيز أداء أجهزة الضبط القضائي       :: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     

محليات

تحذيرات من أمطار رعدية على السواحل والصحاري والمرتفعات

       يمان نيوز …متابعات 2024-04-16 12:36:03
حذر مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية، بتأثر اليمن بأمطار رعدية متفاوتة الشدة على سواحل ومرتفعات وصحاري المحافظات الشرقية، والمرتفعات والمنحدرات غربي البلاد.

وأوضح المركز أن صور الأقمار الصناعية أظهرت تأثر بلادنا بأمطار رعدية، متوقعا استمرار هطول الأمطار الرعدية على المرتفعات والمنحدرات الغربية من صعدة شمالاً حتى الضالع وتعز ولحج جنوباً وشرقاً من صحاري ومرتفعات المهرة وحضرموت وصولا إلى محافظات أبين شبوة الجوف ومأرب.

وشدد المركز على المواطنين وسائقي المركبات على أهمية الابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار، وحذر من الاقتراب من أعمدة الكهرباء، واللوحات الإعلانية والأشجار وإغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية كما حذر من نشاط الرياح في أثناء العواصف الرعدية، وفقا للوكالة الحكومية
من جهته، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في صنعاء، استمرار الارتفاع في درجة الحرارة على الصحاري والسهول الساحلية الغربية.

كما توقع هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات (حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب وتعز) وسهل تهامة.

وذكر المركز أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، البيضاء، الضالع، شبوة، ومرتفعات لحج) وكذلك على سواحل محافظتي (المهرة وحضرموت) وعلى المناطق الداخلية المحاذية لها، محذرا المواطنين في الصحاري وسهل تهامة من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة.




التعليقات

متعلقات